swiss replica watches
عمال وعاملات ومهنيو المقاهي والمطاعم ببني ملال يصعدون ويصدرون بيانا استنكاريا ويقررون الاحتجاج والإعتصام – سياسي

عمال وعاملات ومهنيو المقاهي والمطاعم ببني ملال يصعدون ويصدرون بيانا استنكاريا ويقررون الاحتجاج والإعتصام

عبد الصمد صريح
أعلن المكتب المحلي لقطاع عمال وعاملات المقاهي والمطاعم بمدينة بني ملال في بيان توصل ” السياسي كوم ” بنسخة مه، عن استنكاره الشديد للوضع الكارثي الذي وصل إليه الأجير خلال جائحة كورونا، كما ندد بشدة بقرارات الحكومة التى جعلت المهنيين يعانون من الأزمة المالية والاجتماعية التي انعكست على أوضاعهم المهنية و الأُسرية.
واكد المكتب المحلي في بيان استنكاري توصل به موقع “تاكسي نيوز” ، بان عدد الأجراء المشتغلين في هذا القطاع ، يفوق مليوني عامل و عاملة، مؤكدا ان الحكومة لم تُعرهم أي اهتمام ولم تلتفت إلى أوضاعهم، وتركتهم يواجهون مصيرهم المجهول ، لاسيما أمام قراراتها الإرتجالية و العشوائية التى طالت قطاع المقاهي والمطاعم بسبب تمديد حالة الطوارئ، و فرض الإغلاق المبكر على الساعة الثامنة مساء، مما زاد من معاناة المهنيين ، وتسبب في فقدان العديد منهم للعمل ، خصوصا وان هذه القرارات الحكومية دفعت العديد من أرباب المقاهي والمطاعم إلى الإفلاس والإغلاق بسبب ضيق الوقت المخصص للعمل وضعف المداخيل المالية اليومية ، بالإضافة إلى عزوف عدد كبير من الزبناء على الجلوس بالمقاهي والمطاعم.
ويضيف البيان، انه في الوقت الذي يعتز فيه المكتب المحلي لقطاع عمال وعاملات المقاهي والمطاعم بمدينة بني ملال، بالخطابات الملكية السامية لصاحب الجلالة التي تدعو إلى الإعتناء بالطبقة العاملة والفئات الهشة ، وتحسين وضعيتهم الإجتماعية اخرها التغطية الصحية ، فإن المكتب يستغرب إهمال المسؤولين لمطالب ومشاكل هذه الفئة من المجتمع ، وتجاهل الحكومة لجميع المراسلات والشكايات الموجهة إليها من طرف الجمعيات والنقابات المهنية.
وبناء على ما سبق ذكره أعلاه، حمَّل المكتب المحلي ، في بيانه، كامل المسؤولية للحكومة في تردي الأوضاع التي وصلت إليها هذه الشريحة التي أصبحت غارقة في كثرة الديون(الكراء، الماء والكهرباء..)، مما اضطر العديد من الأجراء إلى بيع الأثاث و التجهيزات المنزلية من أجل تغطية المصاريف اليومية لأبنائهم وأسرهم ، ولتأمين قوت يومهم .
وأعلن المكتب المحلي ، في ذات البيان، للرأي العام أنه اذا بقيت الأوضاع على ما هي عليه من قرار التمديد و الإغلاق في الشهر الفضيل ، سيقوم المهنيون بخطوات نضالية عديدة منها الخروج الى الشارع للاحتجاج بطريقة سلمية، وكذا الاعتصام للتنديد بالوضعية المزرية التي يعيشونها.كما يعلن المهنيون رفضهم تلك المعاونة المتمثلة في(القفة)التي لا تغني و لا تسمن من جوع.
وأكد المكتب المحلي لقطاع عمال وعاملات المقاهي والمطاعم بمدينة بني ملال ، ان مطلب المهنيين الوحيد هو تمديد ساعات العمل ، والنظر في مطالبهم من طرف الحكومة والإستجابة إليها في أقرب الاوقات.
ونوه المكتب المحلي بصمود عمال وعاملات المقاهي والمطاعم ، ودعاهم إلى المزيد من الوحدة والالتفاف حول نقابتهم إلى حين تحقيق جميع مطالبهم المشروعة.يختم البيان.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*