swiss replica watches
عبد الرحيم بوعزة يلتقي المجتمع المدني بإقليم شفشاون – سياسي

عبد الرحيم بوعزة يلتقي المجتمع المدني بإقليم شفشاون

 

ترأس عبد الرحيم بوعزة، رئيس مجلس إقليم شفشاون على التوالي يومي الثلاثاء والأربعاء 04،05 ماي 2021 ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، لقاءين تواصليين مع ممثلي المجتمع المدني بإقليم شفشاون،(الجمعيات الرياضية والجمعيات الثقافية) في اطار نهجه لسياسة الانصات والقرب و تفعيلا لاستراتيجية العمل التشاركي وتجسيدا لثقافة الحوار البناء .
اللقاءين حسب بلاغ توصلت به” سياسي” يأتيان في سياق ما يروج من أخبار زائفة واستغلال سياسوي ومغالطات للرأي العام حول الدعم المقدم لمختلف الجمعيات بالإقليم الذي اثار ضجة مؤخرا، خاصة وأن حملات وسائل التواصل الاجتماعي تقف وراءها جهات معادية للتجربة الناجحة للعمل التشاركي التفاعلي مع مختلف فعاليات المجتمع المدني بمختلف تلويناته، والذي كان للمجلس، رئاسة و أعضاء وأطرا، شرف السبق للتأسيس له والدفع به قدما، بهدف واحد وأوحد، تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة الاقليم والرفع من منسوب العطاء الثقافي والفني والرياضي الذي يميز شفشاون ويجعلها ذات جذب سياحي يعود بالنفع العميم على الساكنة.”
وأضاف نفس البلاغ “غير انه وللأسف كانت جائحة الوباء العالمي عامل اعاقة حقيقي للعمل الدؤوب الذي يضطلع به المجلس وتركت انعكاساتها السلبية على مختلف القطاعات وتطلبت تجند الكل من اجل مجابهتها ولحماية بلادنا الغالية، وهو ما قام به المجلس فعليا ويفتخر بذلك بتخصيص اعتمادات جد مهمة.
الاجتماعين عرفا نقاشا مفتوحا ومستفيضا وحوارا صادقا، تناول فيه المتدخلين انشغالاتهم والمشاكل التي تتخبط فيها مختلف الجمعيات بالإقليم، كما كانت مناسبة للوقوف على التحديات والمعيقات التي بات يعاني منها وبشدة النسيج الجمعوي.”


جدير بالتذكير أن اللقاءين كانا مناسبة للتنويه بضرورة خلق لجنة تسهر على متابعة الملفات العالقة، خاصة تلك المتعلقة بحتمية توفر الاقليم على مديريتين اقليميتين، الأولى تعنى بالثقافة والأخرى بالسياحة، اذ لا يعقل، وهو ما أكده عبد الرحيم بوعزة، رئيس مجلس الاقليم، في مداخلته، أن يزخر الاقليم بكفاءات وقامات في الفن والادب والمسرح والتاريخ والفقه ولا يتوفر على مديرية اقليمية للثقافة، كما لا يعقل أن يكون اقليم شفشاون الوجهة الرئيسة للسياحة الداخلية والخارجية ولا يتوفر على مديرية اقليمية للسياحة، حيث أبدى الرئيس استعداده للترافع القوي لدى الجهات المعنية لتحقيق هذا المسعى.


وعلى هامش ذلك، تم التطرق للدعم المخصص مؤخرا لفرق كرة القدم ، الذي كان استثناء لعدة اسباب منها تمكين الفرق الرياضية لكرة القدم من الوفاء بالتزاماتها واستكمال مبارياتها . وهو اجتهاد ذاتي من المجلس حبذا لو تلته اجتهادات أخرى تروم انقاذ ما يمكن انقاذه، عوضا عن الترصد لكل عمل ناجع يبتغي مصلحة الساكنة التي يغرق شبابها في أتون الظواهر السلبية الخطيرة.
وبخصوص ملتمس استفادة باقي الجمعيات بالإقليم التي تتخبط في مشاكل جمة، فقد تعهد  عبد الرحيم بوعزة على بذل قصارى جهوده، في حدود الممكن، لدراسة امكانية تخصيص دعم لها في دورة من دورات المجلس القادمة وتعبئة المورد المالي اللازم لها. مذكرا الحاضرين بمضمون الدورية الوزارية للسيد وزير الداخلية التي تنص على التدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية .
كما تم التنصيص خلال اللقاء على ضرورة حماية الذكاء الجماعي من صناعة وانتاج التفاهة ، كما حتمية صيانة القيمة والمكانة الضاربة في عبق التاريخ التي يتميز بها اقليم شفشاون في شتى المجالات. ليبقى مجلس اقليم شفشاون، وفيا لمبادئ الحوار والنقد البناء البعيد عن نسج الخيوط العنكبوتية للتفاهة والاسفاف.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*