swiss replica watches
لقاء جمعية الأنوار وإدارة المركز الطبي ينهي المشكل القائم بمستشفى القرب اليوسفية – سياسي

لقاء جمعية الأنوار وإدارة المركز الطبي ينهي المشكل القائم بمستشفى القرب اليوسفية

 

تواصلت جمعية الأنوار للثقافة والتنمية والإبداع مع إدارة المركز الطبي للقرب المنجز من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن والذي يتم تدبيره تحت إشراف مندوبية الصحة بالرباط ، وطرحت الجمعية مع إدارة المركز مشكل الإكتضاض الذي كانت تعرفه بوابة المستوصف وما ينتج عنه من صورة تمس بصورة المركز الصحي وبالمجهودات المبذولة .
وأوضحت إدارة المركز أن سبب الاكتضاض يعوز إلى تخصيص مجموعة من مستوصفات القرب لعملية التلقيح ضد كوفيد ، وهو يجعل العديد من ساكنة الأحياء ينتقلون إلى المركز الطبي أيت توسى من اجل الاستفادة من الفحص الطبي و الاستفادة من باقي التخصصات المتوفرة بالمركز الطبي .
وعبرت الجمعية من خلال أعضاءها على المجهودات المبذولة من طرف الأطر الطبية والتمريضية بالمركز والمسؤول الجهوي مولاي يوسف.

وتم التداول في إيجاد الحلول المشتركة في تجاوز مشكل التكدس أمام البوابة الرئيسية للمركز الطبي ، وتم اعتماد بوابة جديدة مع توفير بنية الاستقبال التي كانت خاصة بالمستعجلات خاصة في الفترة الليلية لتكون فضاء للاستقبال توجيه المرضى و الوافدين على المركز الطبي بغرض الفحص الى التخصصات اللازمة .
وأكدت إدارة المركز الطبي على انخراطها في اعتماد حلول جديدة لتنظيم عملية الاستقبال في إدراج آلة الترقيم التي سيتم توفيرها في غضون الأسابيع القريبة .
وتتوجه الجمعية إلى المرتفقين على المركز الطبي إلى المساعدة في عملية التنظيم من جانبها بعدم مرافقة المريض من طرف أكثر من فرد من الأسرة لان ذلك يسهم في عملية الاكتضاض ويخلق ارتباك في عملية التنظيم .
وعبرت الجمعية على أهمية تقوية البنية الصحية على مستوى مقاطعة اليوسفية لتلعب دورا مهما في إرساء الولوج إلى الخدمات الصحية على مستوى جميع مستوصفات القرب خاصة أن ساكنة مقاطعة اليوسفية تعد أكبر ساكنة تحتاج إلى تقوية الأطر الطبية بداخلها من اجل التخفيف على الضغط على مستشفى ابن سينا.
ونوهت الجمعية بالعمل المهم الذي تنخرط فيه الأطر الصحية على مستوى مقاطعة اليوسفية على عدة واجهات سواء بالنسبة لعملية التلقيح أو الأطر التي تتكلف بعملية الفحص الطبي .
وتتدارس جمعية الإبداع تنظيم لقاء دراسي يهم السياسية الصحية للقرب على ضوء مستجدات قانون الحماية الاجتماعية ورهانات النموذج التنموي الجديد .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*