swiss replica watches
المبادرة الوطنية ببني ملال: أزيد من 8 ملايين درهم لتحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب – سياسي

المبادرة الوطنية ببني ملال: أزيد من 8 ملايين درهم لتحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب

بني ملال –ومع

تم تخصيص مبلغ 8.5 مليون درهم لتحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب على مستوى عمالة بني ملال ، في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وفي هذا السياق تم تنفيذ ما مجموعه 21 مشروعا لتحسين الدخل بمبلغ 5.1 مليون درهم ، منها 4.4 مليون درهم كمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لصالح 86 شابا (16 تعاونية و5 مقاولين ذاتيين).

وفيما يتعلق بدعم ريادة الأعمال ، بلغ عدد المشاريع المصادق عليها من قبل اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية 43 مشروعا ، بتكلفة إجمالية قدرها 5.1 مليون درهم ، منها 3.1 مليون درهم للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة 43 شابا.

وفيما يتعلق بدعم التوظيف، تم إنشاء 3 منصات إرشادية للشباب داخل المراكز الاجتماعية والثقافية التابعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجماعات ناور تاكزيرت وزواية الشيخ، من خلال اعتماد 3 اتفاقيات لتدبير هذه الفضاءات بمبلغ إجمالي قدره 960 ألف درهم .

وقد تم تخصيص برنامج تحسين دخل الشباب والإدماج الاقتصادي للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 سنة، حاملين لمبادرات مبتكرة لصالحهم للوصول إلى الوظيفة الأولى ، ويهدف إلى دعم المشاريع المدرة للدخل، والانتقال من منطق الكفاف إلى منطق التنمية الاقتصادية والبشرية المستدامة.

ويعتمد البرنامج على 3 مجالات للتدخل ، تتمثل في دعم ريادة الأعمال لتزويد الشباب بأفكار مبتكرة في ريادة الأعمال ، وتحسين الدخل ودعم قابلية التوظيف لتمكين الخريجين الشباب من الأدوات اللازمة ، مما يسمح لهم بالنجاح في اندماجهم في سوق الشغل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*