swiss replica watches
جماعة بني عمارت: إتهامات موجهة لضابط الحالة المدنية يعرقل ملفات المواطنين – سياسي

جماعة بني عمارت: إتهامات موجهة لضابط الحالة المدنية يعرقل ملفات المواطنين

 

تعد جماعة بني عمارات باقليم الحسيمة، نموذجا يحتدى به في تيسير وتسهيل المساطر الادارية للساكنة، لكن في الاونة الاخيرة ابتُليت بموظف اسند له منصب “ضابط الحالة المدنية”، رغم انه يتوفر على سجل مليء بخروقات سابقة ، ومعروف لدى ساكنة الجماعة بسلوكات غريبة.
وفي هذا الاطار، علم الموقع من مصادر خاصة بانه منذ توليه هذا المنصب بعد حوالي شهر ، شرع في “ابتزاز” المواطنين ومن يقصد مكتبه من اجل الحصول على دفتر الحالة المدنية او شهادة تدخل في اطار اختصاصاته، بل اصبح يدرس ملفات المواطنين في الساعات المتأخرة من الليل، خارج الاوقات الادارية وايام العمل.
وهذا ما حصل لمواطن من مغاربة العالم المزداد بتراب الجماعة، ارسل طلب الحصول على دفتر الحالة المدنية، عن طريق شقيقه فتم رفضه بمبررات واهية لغرض في نفس يعقوب !، وعلى اثر تلك السلوكات التي لا تمت بصلة الى ما تنهجه الادارة المغربية في تسهيل مأمورية المهاجرين المغاربة، ودورية الوزارة الوصية في هذا الشأن، تم الاتصال بالسيد ضابط الحالة المدنية لتبرير الرفض فطلب اعادته مرة اخرى للدراسة.
وبعدما حصل على رقم هاتف المتصل بالسيد الضابط، اقدم على ازعاجه في الساعات الاخيرة من الليل وفي ايام العطلة الاسبوعية، ليدرس معه طلب المهاجر المذكور، وهو في حالة غير عادية بكلام لا يليق بمن اوكلت اليه مسؤولية ادارة شؤون المواطنين، خاصة وان الزمن كان في الساعة الثانية عشرة والنصف صباحا من يوم السبت، وتم تكرار نفس الاسلوب يوم ليلة السبت على الساعة الحادية عشرة و35 دقيقة ليلا وهو في نفس الحالة، يناقش نفس الملف على طاولة الخمر.
وحسب مصدر الموقع، فان المتضرر من الازعاج الابتزاز واستعمال الشطط من طرف ضابط الحالة المدنية المذكور، سيلجأ الى المساطر القانونية والادارية في هذا الموضوع.

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*