swiss replica watches
قائد جماعة أحد البراشوة بالخميسات يرفض الاعتراف لمكتب نقابي بسبب”خمور الجنرال” – سياسي

قائد جماعة أحد البراشوة بالخميسات يرفض الاعتراف لمكتب نقابي بسبب”خمور الجنرال”

توصلت ” سياسي” برسالة من نقابة موجهة الى عامل اقليم الخميسات مما جاء فيها

إلى السيد

عـامـل إقـلـيـم الخـمـيـسـات

العـــــــدد: 01 / 2017

الموضوع : رفض قائد أحد البراشوة تسليم وصل الإيداع القانوني للمكتب النقابي لعمال شركة DOMAINE VITICOLE ZAIR
تحـية احـترام و تقـدير , و بعـد
أكاتبكم , السيد العامل , لأطلب منكم التدخل العاجل و إعطاء تعليماتكم لقائد البراشوة ليسلم وصل الإيداع القانوني للمكتب النقابي لعمال شركة DOMAINE VITICOLE ZAIR التابعة لمجاله الترابي .

السيد العامل :

1) إن الملف القانوني للمكتب النقابي الذي تم إيداعه لدى قيادة البراشوة بتاريخ 13 دجنبر 2016 يستوفي لكافة الشروط المنصوص عليها في المواد 414 و 415 و 416 من القانون رقم 99 – 65 المتعلق بمدونة الشغل ( ظهير رقم 194 . 03 . 1 صادر في 14 من رجب 1424 ( 11 سبتمبر 2003 ).

2) المادة 414 : تنص على انه ” بمجرد إيداع الملف القانوني …, تسلم السلطة الإدارية المحلية مقابل ذلك فورا للممثل النقابي , وصل إيداع أو التأشير على نظير من الملف في انتظار تسليم الوصل ” .
السيد العامل .

إن القائد يرفض تسليم وصل الإيداع القانوني بدعوى غياب مقر نقابي بالقيادة التابعة له . وهو ادعاء باطل, و لا يستند إلى أي أساس قانوني. بل يجهل أو يتجاهل ان البراشوة تابعة للإقليم . و إن مقر المنظمة النقابية التي أشرفت قانونا على المكتب النقابي العمالي كائن بالخميسات . و بالتالي يشكل القائد الاستثناء داخل الاقليم , ويجتهد في قضايا لا تدخل في صلاحياته وغير قابلة للتأويل , ما دام النص واضحا . فلا اجتهاد مع وجود النص.

إن نقابتنا تودع كل ملفاتها القانونية لدى السلطات التي توجد الشركة المعنية تحت مجالها الترابي

السيد العامل .

إن نقابتنا :

1 -تعتبر أن موقف القائد يشكل تحديا سافرا للدستور المغربي الذي ينص في الفصل الثامن (8) على” احترام دور المنظمات النقابية للأجراء في الدفاع عن الحقوق والمصالح الاجتماعية والاقتصادية للفئات التي تمثلها. وانه يتم تأسيسها وممارسة أنشطتها بحرية في نطاق احترام الدستور و القانون ”

أما الباب الثاني من الدستور ، فينص على ” احترام وحماية الحريات والحقوق الأساسية ” ، والفصل السادس يؤكد على ” أن السلطات العمومية ملزمة بالامتثال للقانون ، باعتباره أسمى تعبير عن إرادة الأمـة ” .

2-تسجل أن هذا السلوك يحاول العودة بالبلد إلى سنوات الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان و العمال, سنوات الجمر و الرصاص, سنوات الفساد و الاستبداد.

لهذه الأسباب , ندعوكم , السيد العامل , للتدخل العاجل لوقف هذا الخرق , و فتح تحقيق في الموضوع , و متابعة هذا المسؤول , طبقا لربط المسؤولية بالمحاسبة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*