swiss replica watches
أزيد من 2200 استفادوا من قافلة طبية بالجماعة القروية «بوتفردة» بإقليم بني ملال – سياسي

أزيد من 2200 استفادوا من قافلة طبية بالجماعة القروية «بوتفردة» بإقليم بني ملال

سياسي ــ بني ملال

استفاد أزيد من 2200 شخص من ساكنة الجماعة القروية «بوتفردة» بإقليم بني ملال، نهاية الأسبوع المنصرم، من قافلة طبية متعددة التخصصات.
وبحسب بلاغ للوزارة، فقد القافلة استهدفت أربع دواوير، وهي تينكارف وتيزوكات وتاغزوت وتافراوت التي تناهز3200 نسمة والمتواجدة بتراب الجماعة المعنية، حيث شملت فحوصات واستشارات طبية همت مجموعة من التخصصات؛ همت 1170 مستفيد من الطب العام، و100 مستفيد من طب الأطفال، و120 مستفيد من طب وامراض الجهاز التنفسي، و101 فحصا واستشارة طبية في طب العيون، و119 مستفيدة من طب النساء والتوليد،40 فحصا طبيا في أمراض القلب والشرايين، و557 مستفيد من الفحص بالصدى.
كما تسلمت ساكنة المنطقة من الادوية بالمجان تقدر قيمتها بحوالي 60 ألف درهم، إلى جانب مجموعة من الحصص التوعوية والتحسيسية بقضايا الصحة وسبل الوقاية.
وقد ساهم في هذه القافلة أربع فرق طبية وشبه طبية مكونة من 18 طبيبا عاما ومتخصصين في طب الأطفال وطب النساء والتوليد والقلب والشرايين وطب أمراض العيون وأمراض الجهاز التنفسي و24 ممرضا وتقنيا وإداريين، إضافة إلى منشطي التربية الصحية التابعين الى المندوبية الإقليمية ببني ملال.
وتأتي هذه القافلة الطبية، التي نظمتها مندوبية وزارة الصحة بإقليم بني ملال بتعاون مع جمعية تيموليلت للتنمية والسلطات المحلية، في إطار تنفيذ التعلميات الملكية وتفعيلا لمضامين وأهداف عملية رعاية 2016 على مستوى جهة بني ملال خنيفرة لمواجهة موجة البرد والانخفاض الشديد لدرجات الحرارة ولتقديم المساعدات الضرورية لساكنة المناطق الجبلية المعزولة والمعرضة أساسا لموجة البرد والثلوج.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*