swiss replica watches
الحمار ..قارئ الفنجان – سياسي

الحمار ..قارئ الفنجان

بقلم عبد الهادي بريويك
في حديقة الحيوان وجدت الحيوانات تقرأ الجرائد وتبحث عن سعدها وحظها في عالم الأبراج؛ وكان الحمار منتشيا سعيدا بما قرأه في برج الحمار، تعالى نهيقه حتى ظن القرد أن الحمار من سيفوز في امتحانات تعيين الرئيس من خلال برجه الذي قال له هذا يوم سعدك!!
القرد كان برجه مليئا بالمفاجآت والمؤاخذات وفيه لوم كبير وأنه سيتلقى أخبارا سيئة في يومه، فاعتزل المكان وصار يفكر فيما هو قادم من الزمان..لم يأكل موزه المفضل وفضل الصيام .
الحمار برجه كان مليئا بالأخبار السارة وأنه سيلاقي حبه الموعود وآثانه الجميلة التي ستختاره من غير سلالة الحمير المقيمة داخل الحديقة وظل اليوم كله منتشيا يعتني بنفسه وينتظر سعده. ناداه القرد من القفص المجاور، صديقي الحمار لقد قرأت برجك وفرحت لك فأجابه الحمار لكن برجك سيء أخي القرد المتنطط و أرى أنه عليك الأكل القليل وانظر حولك فتمت قردة تفرش لك الموز ارضا وتتمنى لك الحب الجميل .
نط جرد لم يفهم ولم يتعلم القراءة وطلب من الحمار أن يقرأ سعده ويطلعه على برجه وحظه.
ولما قرأ الحمار برج الجرد أصيب بالقلق الشديد والحيرة وتغيرت ملامحه( وقلشت أوذانه ) وقال لا يمكن !!
أجابه الجرد ما طالعي يا صديقي ؟؟
قال الحمار إن طالعك أنك ستعترض طالعي في الطريق وإن حظك سيكون أجمل من حظي وأنك الجرد الذهبي الذي سيعشقه الجميع ..
واسترسل الحمار قائلا أيها الجرد برجك اليوم لا يليق بمقامك ولا بحجمك فحاول أن تغادر الحديقة وسأكون لك نعم العون ..وساعة العسر سأكون لك نعم الأخ والصديق وسأمنحك قوتي ومن يمسك بك سأركله بحوافري ..
سمعت الضفدعة الحكاية حملت جريدتها ..وقالت للحمار سيدي الحمار المثقف برجي لا أستطيع قراءته فهل لا ساعدتني وقرأته لي ، ولما اطلع على حظ الضفدعة وبرجها سقط على الأرض مغمى عليه،
امنحيني حظك اليوم سيدتي الضفدعة، ستكونين من يمثل مجلسنا البرلماني القادم اختي ..فأرجو وأتوسل إليك أن تدافعي عن حقوقي في المزيد من العلف والتبن والشعير، سيدتي الضفدعة وأرجو أن تحتاجين إلي ساعة تشكيل ديوانك الجميل .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*