swiss replica watches
بعد الملابس.. فرض رسوم على الثلاجات التركية – سياسي

بعد الملابس.. فرض رسوم على الثلاجات التركية

سياسي: رضا الاحمدي

فرضت حكومة سعد الدين العثماني برسم قانون المالية للسنة الجارية رسوم على واردات الثلاجات ذات المنشأ التركي والتايلاندي والصيني لمدة خمس سنوات، وذلك من أجل حماية السوق المحلية من إغراقها بالمنتوجات الأجنبية.

وينص القرار، الذي صدر في العدد الأخيرة من الجريدة الرسمية، على أن واردات الثلاجات ذات منشأ تركيا والمصدرة من تركيا ستخضع لرسم محدد في 14،13 في المائة. أما المصدرون من التايلاند، فسيخضعون لرسم محدد في 16،87 في المائة، فيما ستبلغ نسبة الرسم بالنسبة للصين 27،56 في المائة، غير أنه تم استثناء الثلاجات المشتملة على القسم المبرد والقسم المجمد المجهزة على الأقل ببابين خارجين عموديين منفصلين ومحاذيين لبعضهما البعض.

وأوضح القرار أن اختلاف الرسم المطبق على وارادت كل دولة تم تحديده من خلال إجراء مقارنة بين المتوسط المرجح لأسعار التصدير نحو المغرب والمتوسط المرجح لأسعار البيع في الأسواق المحلية للمصدرين، طبقاً لما تنص عليه مضامين القانون رقم 15.09 المتعلق بتدابير الحماية التجارية.

هذا القرار يأتي بعد أسابيع من فرض المغرب لرسوم الاستيراد على منتوجات الألبسة المصنعة بتركيا لمدة 200 يوم، بعدما اشتكت شركات مغربية من تضررها بسبب تنامي الواردات التركية بأسعار تنافسية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليق 1
  1. […] على التضخم لن تأتي من جانب تعويم الدرهم فقط، إذ إن قرار الحكومة بفرض رسوم استيراد علىالملابس والمنسوجات […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*