swiss replica watches
العلامة مصطفى بنحمزة: الوزير بنعتيق حقق إنجازات عظيمة للجالية المغربية – سياسي

العلامة مصطفى بنحمزة: الوزير بنعتيق حقق إنجازات عظيمة للجالية المغربية

سياسي: وجدة

خصص  العلامة الدكتور مصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي لوجدة، جزئ من مداخلته في افتتاح جامعة الشباب الإفريقي بوجدة، في الإشادة بعمل وحصيلة وزير المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة عبد الكريم بنعتيق.

وقال بنحمزة، ان الوزير بنعتيق، تكلم كلام نابع من العمق بحكم تفكيره واندماجه وانخراطه في ما يقول، وانه يتحدث من إحساس عميق بأن هناك ورش انخرط فيه ويجب ان ينجح فيه، وان تباشير النجاح تحققت، وحقق بنعتيق انجازات للجالية المغربية.

وقدم بنحمزة، أمثلة على عمل الوزير بنعتيق، من خلال استرجاع جميع جثث المغاربة الذين يعيشون بالخارج وهذا انجاز كبير، لان في الكثير يجد الرجل يتسول به وهو ميت يبحث عن من يتكلف بنقل جثثه، وقال بنحمزة ان كرامة الانسان يجب ان تكون محفوظة حيا وميتا..

وأكد العلامة بنحمزة، ان تنظيم جامعة الشباب الافريقي قد تساهم في ترسيخ  العلاقة بين كل مكونات أفريقا والاوراش المفتوحة من اجل مناهضة العنف والإرهاب، وهو ورش كبير، يجب ان يتحدث فيه أصحاب الفكر والمعرفة.

وقال بنحمزة، ان جلالة الملك اكد في خطابه أمام البابا، ان دعاة الإرهاب جاهلون بالدين، وهذا برنامج عمل يجب ان يكون للدين برنامج عمل في حياتنا، وان الإرهاب يحارب بالمعرفة.

وأضاف بنحمزة، ان جامعة الشباب الإفريقي، فضاء يحمل  الأمل لمستقبل افريقيا، من خلال العيش المشترك والقيم التي ادت الى هذا العيش المشترك، يعيه الشباب،  ونتحدث نحن كأمة ضاربة في افريقيا، حيث كانت في افريقيا مؤسسات علمية وامبراطوريات كبرى ويجب العودة للجذور، وان تاريخنا الإفريقي فيه الكثير من المجد.

وقال بنحمزة، ان إفريقيا في الاعتبار والتصور منذ القدم ، ذلك ان القرآن الكريم التقى و انفتح على الأفارقة، لأنه كان يخاطب الناس بلسان عربي، كان يستدرج لغات وعبارات وافريقيا حاضرة في النص القرآني، كالحبشية، والارائك، المصحف…وفي القرأن كلمات مغربية وأمازيغية، كما ان افريقيا اول من رحبت بالمهاجرين

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*