swiss replica watches
جمال الدين ريان يدعو من شفشاون الى تشكيل لوبي لكفاءات مغاربة العالم – سياسي

جمال الدين ريان يدعو من شفشاون الى تشكيل لوبي لكفاءات مغاربة العالم

احتفل بمدينة شفشاون باليوم الوطني للمهاجرتحت شعار “سياسة القرب في خدمة مغاربة العالم..”.
في بداية الاجتماع تدخل عامل إقليم شفشاون فرحب بالحاضرين وشرح مغزى اللقاء وتحدث عن مجموعة من الأوراش التي يعرفها الإقليم والمدينة والأهمية التي يوليها العاهل المغربي لمغاربة العالم.
واكد ان  مدينة شفشاون في توسع ونحن بصدد دراسة المخطط المستقبلي بعد 30 سنة حيث كل المصالح منشغلة على إعداد تصور لكل قطاع تابع لها.

وأضاف؛ فيما يخص مدينة شفشاون فنحن نبدل مجهوداتنا لتصبح قبلة سياحية لخلق مناصب شغل لشباب المدينة والإقليم.
بعد ذلك تناول احد المسؤولين الكلمة مبرزا إمكانيات الاستثمار المتوفرة بالإقليم والمنتزهات الطبيعية التي يتوفر عليها الإقليم.
واكد الفاعل الحقوقي والناشط في قضايا الهجرة جمال الدين ريان نيابة عن الحاضرين من مغاربة العالم فتطرق إلى تاريخ الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر الذي أقره العاهل المغربي يوم 10 غشت 2003 وهو مناسبة للالتقاء لمغاربة العالم.
واكد ريان على ضرورة الإهتمام بالاجيال الصاعدة لتبقى الروابط مع الوطن وفي نفس الوقت ألح على إنشاء لوبي لاطارات وكفاءات مغاربة العالم حيث يمكننا الافتخار بهم حيث هناك من أصبح مستشارا للملك وهناك من يترأس البرلمان وعمداء للمدن ومنتخبين في البرلمانات المحلية والاوروبي.
وقال ريان “إن تقاعس الحكومة المغربية في تفعيل فصول الدستور وكذلك إخراج قانون مجلس الجالية المغربية الذي وعد السيد العثماني باخراجه خلال تصريحه الحكومي في أبريل 2017.

وأضاف ريان إن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة القاطنين بالخارج قامت خلال هذه السنة بجولات الشباك الوحيد في عدد من دول الإقامة.
في الختام تمنى أن يكون الشباب حاضرا خلال الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر سنة 2020.
بعد نقاش مع الحاضرين وتقديم ممثل الجمارك لعرض حول القوانين الجديدة.
و تم اقتراح جمال الدين ريان من طرف عامل اقليم شفشاون لرئاسة لجنة لتلقي وتتبع شكايات مغاربة العالم بإقليم شفشاون حيث قوبل بالإجماع هذا الاقتراح من طرف كل الحاضرين.
الإجتماع اليوم اختلف عن الإجتماعات السنوية السابقة وكان حوارا مفتوحا تمت مناقشة مجموعة من قضايا مغاربة العالم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*