swiss replica watches
وجدة تحتضن أنشطة تحسيسية وتكوينية حول الخدمات الصحية – سياسي

وجدة تحتضن أنشطة تحسيسية وتكوينية حول الخدمات الصحية

ينظم اتحاد المبادرات التنموية أنشطة تحسيسية وتكوينية من 12 إلى 14 فبراير 2021 بفندق إيسلي بمدينة وجدة، وذلك في إطار مشروع : “لنكن فاعلين/لات من اجل تحسين ولوج النساء الى الخدمات الصحية بإقليم فجيج “الممول من طرف الاتحاد الأوربي.

وحسب البلاغ الذي توصلت “سياسي” بنسخة منه، ستفتتح الأنشطة التحسيسية بتنظيم مائدة مستديرة حول موضوع “الخدمات الصحية في البرامج التنموية للجماعات الترابية” وستليها دورة تكوينية حول تقنيات صياغة وتقديم العرائض وذلك بغية المساهمة في تقوية قدرات المشاركين و المشاركات وتمكينهم من أدوات وتقنيات تقديم العرائض للجماعات الترابية في أفق إعداد وبلورة عريضة ستقدم للجهات المسؤولة للترافع والتأثير على السياسات العمومية الخاصة بالخدمات الصحية الموجهة للساكنة عموما وللنساء على وجه الخصوص وذلك لتجويد وتحسين الخدمات الصحية بإقليم فجيج.

هذا وسيشارك في هذه الأنشطة التحسيسية والتكوينية 25 مشاركة ومشارك ينتمون لثلاث جماعات ترابية بإقليم فجيج بالإضافة لمنتخبين وممثلي قطاع الصحة بالإقليم وجمعيات المجتمع المدني والمجالس الشبابية للإقليم وممثلي برنامج مشاركة مواطنة.

وأشار ذات البلاغ، إلى أن هذه الأنشطة تهدف إلى تحسيس المشاركات والمشاركين و كافة المتدخلين بمكانة الصحة في برامج الجماعات الترابية ووضعية المساواة بين الجنسين في الولوج للخدمات الصحية بالجماعات المستهدفة كما تهدف الى تعزيز الحوار بين الفاعلين المحليين من اجل التأثير على السياسات المحلية الخاصة بالخدمات الصحية الموجهة للساكنة عموما وللنساء على وجه الخصوص.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا النشاط يتم تنظيمه في إطار برنامج مشاركة مواطنة الممول من طرف الاتحاد الأوربي والذي يتم تنفيذه من طرف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، حيث يهدف، برنامج “مشاركة مواطِنة” إلى مواكبة الإصلاحات وتقوية مساهمة منظمات المجتمع المدني المغربي في تعزيز دولة الحق والقانون والديمقراطية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية. كما يهدف بشكل خاص إلى تحسين البيئة المؤسساتية والقانونية لمنظمات المجتمع المدني المغربي وتعزيز مساهمتهم في تحديد وتنفيذ وتتبع وتقييم السياسات العمومية.

كما يدعم برنامج “مشاركة مواطِنة” مبادرات المجتمع المدني في مجالات الشباب والمساواة والبيئة ويحضر على المستوى الجهوي من خلال أربعة مكاتب توجد مقراتها بجهة الدار البيضاء-سطات والجهة الشرقية وجهتي سوس-ماسة وطنجة-تطوان-الحسيمة. إضافة إلى مكتب للتنسيق على الصعيد الوطني يوجد مقره بالرباط.

ويُموِّل الاتحاد الأوروبي برنامج “مشاركة مواطِنة” بقيمة ما يزيد عن 13 مليون أورو خلال الفترة الممتدة بين 2018 و2020 بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان (معهد ادريس بنزكري)، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع كشريك في التنفيذ، وبمشاركة المجتمع المدني في المغرب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*