swiss replica watches
في عيد المرأة… ” بيان نساء المغرب ” من أجل مغرب بدون نساء ! – سياسي

في عيد المرأة… ” بيان نساء المغرب ” من أجل مغرب بدون نساء !

عبد السلام المساوي
نحن النساء المغربيات الموقعات أسفله ، نخبر الرأي العام ، والسلطات المعنية ، اننا قررنا أن نصبح رجالا ، وان قرارنا هذا لا رجعة فيه .
فبعد تفكير عميق في وضعنا كنساء ، وبعد معاناة كبيرة ، وبعد صبر طويل ، خلصنا الى أن العيش كامرأة في المغرب صار صعبا ، ان لم يكن مستحيلا .
وكي لا نصطدم مع احد ، وحفاظا على الأمن ، وعلى نعمة الاستقرار ، وكي لا نتعب رجال الشرطة بأن يظلوا دائما يراقبون بطوننا وأرحامنا ، ومن منا حامل نتيجة علاقة غير شرعية ، ومن منا تحب ، ومن قلبها يخفق ، ومن تختلي برجل ، ووعيا منا نحن النساء بأن مراقبة عذريتنا والحرص عليها عمل شاق ، ويتطلب مجهودا جبارا ، وامكانات كبيرة من الدولة ، وميزانية ضخمة ، وسهرا ، ومداومة ، وخلايا مشتغلة ليلا ونهارا .
من أجل هذا كله ، وتوفيرا لأموال الدولة ، وترشيدا للنفقات ، وبعد سنوات من النضال ، وبعد تضحيات كثيرة ، اكتشفنا ان لا شيء تغير ، وان كل مجهودات القوى الحداثية والتقدمية في هذا البلد ذهبت سدى ، وانه من الأفضل لنا وللجميع ان نتخلى عن جنسنا ، وعن هويتنا ، وكل شعارات الجندر ، وأوهام النسوانية ، وان تصبح كل واحدة منا رجلا ، وأي رجل ، وكيفما كان .
وربما بخطوتنا الشجاعة هذه نعفي الدولة والمجتمع والاسلاميين من أي مراجعة او تغيير للقوانين الظالمة لنا ، وفي الان نفسه ، نتجنب احراج الحداثيين والتقدميين ، الذين لا حيلة لهم ، في المغرب اليوم ، ولا قوة .
ومع الوقت ، وحين يصبح لكل مغربي ومغربية شارب ، وحين ستختفي اخر امرأة في المغرب ، فاننا سنكف حينها عن الحمل ، ولن ينتفخ بطن ، وستزول القوانين المجرمة للاجهاض وللعلاقات الرضائية ، بعد ان نصبح غائبات ولا وجود لنا ، وبعد ان نتحول الى رجال ، كما أننا وبهذه الخطوة نعفيكم من اقتسام الارث معنا ، ولن نطالب به هو الاخر .
وسيصير المغرب كله رجالا ، وخاليا من الانجاب ، ومن الحب ، ومن الحياة ، التي لكم ان تتخيلوا وجودها في ظل غيابنا عنها .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*