swiss replica watches
الجلوس لفترات طويلة بلا نشاط هو وحده المرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب – سياسي

الجلوس لفترات طويلة بلا نشاط هو وحده المرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب

قالت مراجعة جديدة لأبحاث سابقة إن من غير المحتمل أن يؤدي الجلوس بلا نشاط بشكل معتدل على الأقل للإصابة بأمراض القلب.

وخ لص الباحثون بناء على تحليلهم إلى أن الجلوس بلا نشاط لفترات طويلة جدا أي أكثر من عشر ساعات يوميا هو وحده المرتبط بزيادة خطر الإصابة بأزمة قلبية أو جلطة دماغية أو الوفاةنتيجة أمراض متصلة بالقلب.

وبالمقارنة بالجلوس لأقل من ثلاث ساعات يوميا خلال الفترة التي يكونفيها الإنسان مستيقظا فإن الجلوس بلا حراك لأكثر منعشر ساعات هو الذي يتم ربطه بزيادة ثمانية في المئة في خطر الإصابة بأمراض القلب.

وقال كبير معدي المراجعة الدكتور أمباريش باندي من مركز ساوث وسترن الطبي التابع لجامعةتكساس في دالاس “نتائجنا تشير إلى أن فترة الجلوس مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض شرايين القلب بمستويات عالية جدا بصرف النظر عن عوامل الخطر المحتملة الأخرى مثل مؤشر كتلة الجسم والنشاط البدني .”

وقال باندي لرويترز هيلث عبر البريد الالكتروني إنه لم ي عرف على وجه الدقة ما هي مدة الجلوس بلا نشاط التي يتعين تفاديها لتقليل خطر الإصابة بأمراض شرايين القلب.

وحلل الباحثون بيانات من تسع دراسات استمرت لفترات طويلة وتابعت أكثر من 700 ألف بالغ وقيمت الصلة بين الفترة التي لا يمارسون فيها نشاطا ووقوع أحداث مثل الإصابة بأزمة قلبية وجلطة دماغية. وتضمن”وقت الجلوس بلا نشاط” أي فترات يقل فيها نشاط الانسان مثل الجلوس أمام التلفزيون أو قيادة السيارة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*