swiss replica watches
بوسعيد يقدم للحكومة ” البرنامج الوطني للتقارب القانوني مع الاتحاد الأوروبي” – سياسي

بوسعيد يقدم للحكومة ” البرنامج الوطني للتقارب القانوني مع الاتحاد الأوروبي”

سياسي: الرباط

انعقد يوم الخميس 09 ربيع الآخر 1439 الموافق لـ 28 ديسمبر2017، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، تحت رئاسة رئيس الحكومة، خصص للمدارسة والمصادقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية، وتقديم عرض حول البرنامج الوطني للتقارب القانوني مع الاتحاد الأوروبي.

البرنامج الوطني للتقارب القانوني مع الاتحاد الأوروبي

في بداية الاجتماع أحاط وزير الاقتصاد والمالية علما مجلس الحكومة بتطورات البرنامج الوطني للتقارب القانوني بين المغرب والاتحاد الأوروبي، حيث توقف في البداية عند السياق العام والتطور التاريخي للتعاون الحالي بين الطرفين، خاصة ما يهم برنامج إنجاح الوضع المتقدم. وفي هذا الإطار وبمبادرة من القطاعات الحكومية، تم تحديد بعض المواضيع التي تم العمل المشترك حولها فيما يخص التقارب القانوني، من أجل تسهيل الاندماج في الأسواق الأوروبية. فبعد اعتماد مخططات العمل الإرشادية القطاعية فيما يتعلق ب: الشغل، حماية المستهلك، تربية الأحياء البحرية، السلامة الطرقية، الطيران المدني، تدبير الموارد المائية، تمت المصادقة داخل اللجنة التوجيهية على: البريد، المترولوجيا، وحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وقد تم التأكيد على أن هذا البرنامج يجب أن يستمر تنزيله على أساس الاحترام المتبادل والأخذ بعين الاعتبار المصالح الاستراتيجية العليا للطرفين، ومنطق الشراكة الحقيقية والتشاور المستمر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*