لماذا يزيد وزن النساء عندما ينتقلن للعيش مع أزواجهن؟

بعد الزواج تجبر المرأة على استهلاك أغذية غير صحية (shutterstock.com)بعد الزواج تجبر المرأة على استهلاك أغذية غير صحية (shutterstock.com)
لا يخفى عن احد أن أوزان النساء تبدأ بالتزايد بعد الزواج والانتقال إلى عش الزوجية، إذ عادة ما يتم تناقل هذه الأفكار بين البنات قبل الزواج..

ولا تغزو هذه الظاهرة فقط المجتمعات الشرقية، وإنما أيضًا المجتمعات الأوروبية، حيث تعاني الأوروبيات من ارتفاع في نسبة الوزن بعد الانتقال للعيش مع الشريك، إذ وجدت دراسة استقصائية بريطانية ، أنه بمجرد العيش سويا برفقة الشريك يزداد الوزن بشكل ملحوظ، وهذا راجع بالأساس لاستهلاك الشريكيين وجبات جاهزة وسريعة .. وأخرى ثكلى بالسعرات الحرارية مثل “البيتزا”.

هذه الدراسة شملت ما يقرب 500 رجل و500 امرأة، وكانت النتيجة في آخر الدراسة، أن 27 من النساء ممن شملتهن الدراسة قد بدأن يشعرن بالفرق بعد أسابيع فقط وفق صحيفة (دايلي ميل)

ويكمن السبب الحقيقي وراء ازدياد الوزن في أن العيش برفقة الشريك له تأثير سلبي، لأنه يغير العادات الغذائية ويبعد النساء خصوصُا عند اتباع الحمية الصحية ويجبرهم على استهلاك الأغذية غير الصحية.

ولهذا ألقى جزء من النساء باللوم على الرجال بخصوص زيادة الوزن.. في الوقت الذي قالت 73 في المئة من النساء ممن شملتهن الدراسة أن الرجال لم يؤثروا على نظام أكلهم اليومي..

ولأن النساء غالبًا ما يملن الى التقليل من الوجبات السريعة، فحوالي 40 في المئة من الرجال أبدوا رضاهم على رغبة النساء في التقليل من الوجبات السريعة وتغيير سلوكهم الغذائي بمجرد انتقالهن للعيش برفقتهم..
بوابة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*