معتقلو «حراك الريف» يضربون عن الطعام قبل استئناف محاكمتهم

سياسي: كازا

دخل معتقلو «حراك الريف» بالسجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء، ابتداءا من يوم أمس الاثنين، في إضراب مفتوح عن الطعام.
وبحسب بيان صادر عن المعتقلين على خلفية الاحتجاجات التي شهدها إقليم الحسيمة قبل شهور، فقد تم إشعار إدارة السجن والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والوكيل العام بدخولهم الجماعي في إضراب عن الطعام.
المضربون عن الطعام طالبوا بضرورة “تجميع المعتقلين السياسيين في جناح واحد مع تمكينهم من فسحة جماعية”، مشددين على “فتح الزنازين بالفترة النهارية إلى غاية الساعة السادسة مساءا”، مع استفادتهم من “الاتصال بعائلاتهم دون تقييد ذلك بالأرقام المتصل بها والأيام التي يجرون فيها اتصالاتهم كما يستفيد من ذلك كل المعتقلين بالسجن، سواء أكانوا معتقلين سياسيين أو معتقلي الحق العام”، وفق البيان ذاته.
وأكد معتقلو الحراك على ضرورة “تجويد المأكولات مع توفير وجبة العشاء”، و”الاستفادة من الحمام يوميا”، داعين إدارة السجن إلى منحهم “الاستفادة من جهاز تخزين الأفلام والموسيقى كما هو الحال بالنسبة لكل السجناء، وكذا الاستفادة من الكتب في مواضيع متنوعة تاريخية وسياسية و…”.
ويأتي إضراب معتقلي «حراك الريف» قبل ساعات من انطلاق جلسة محاكمتهم بمحكمة الاستئناف، التي سيواصل فيها ممثل النيابة العامة مرافعته حول أسباب استمرار اعتقالهم ومحاكمتهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*