الغراس ل”سياسي” من لندن : الحلول للاشكاليات التربية والتكوين يعد أولى اولوياتنا في المغرب

قال الوزير المكلف بالتكوين المهني محمد الغراس في تصريح حصري ” سياسي.كوم”، من لندن في مشاركته ضمن فعاليات المنتدى الدولي للتربية، ان العالم كله يعرف عدة متغيرات وتحديات تواجه مستقبلنا ومستقبل الشباب بخاصة. لهذا فايجاد الحلول للاشكاليات التربية والتكوين يعد أولى اولوياتنا في المغرب.
وأضاف الغراس، ” العولمة وتكنولوجيا المعلومات احدثت تغيرات كبيرة على جميع المستويات. لهذا فمنظومتنا التربية وجب عليها التاقلم والاستباقية لايجاد الأجوبة للتحديات المستقبلية. يجب ان نوفر للاطفالنا وشبابنا تعليما متجددا، كفايات جديدة وتقنيات جديدة. وقال الغراس ” أطفالنا اليوم اكثر ذكاء من السابق ويستعملون التقنيات المعلوماتية أحسن منا لهذا وحب علينا ان نوفر لهم تعليما وتكوينا يساير عصرهم.
واكد الغراس ” ان المهارات soft skills واللغات وتقنيات التواصل وغيرها اضحت أكثر أهمية من ماهو تقني محض….لهذا فهذا الملتقى مناسبة هامة لتبادل التجارب والخبرات وربط علاقات تعاون مع دول أخرى للوصول إلى الأهداف التي ذكرت سالفا.
كما أننا اليوم يقول الغراس ” بحاجة ماسة إلى اذكاء القيم المجتمعية لدى أطفالنا وشبابنا؛ قيم التسامح والتكافل والحب، وقبول الآخر والوطنية والتفاني في العمل والصدق والتضحية وغيرها من القيم التي أصبحنا نفتقدها في مجتمعاتنا اليوم للأسف..”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*