swiss replica watches
أساتذة جهة الرباط-سلا-القنيطرة يسخرون من مدير الاكاديمة” أضرضور” عن أي دعم لاستدراك تتكلم؟؟ – سياسي

أساتذة جهة الرباط-سلا-القنيطرة يسخرون من مدير الاكاديمة” أضرضور” عن أي دعم لاستدراك تتكلم؟؟

قالت مصادر تربوية ل” سياسي” ان واقع التربية والتعليم باقاليم جهة الرباط سلا القنيطرة الخميسات، يعيش ازمة حقيقية ليست وليدة اليوم بقضية احتجاج اساتذة التعاقد، بل متراكمة خصوصا في العالم القروي نتيجة الخصاص في تدريس بعض المواد,…
واستغربت مصادر تربوية متعددة، من ما يقوم به مدير الاكاديمية اضرضور، يقفز على الحقائق ويُسخر خرجاته بعيدا عن حل المشاكل الحقيقية لاسرة التربية والتعليم بالجهة.
ولم يكلف مدير الجهة المتهم سابقا في قضايا سوء التدبير والتسيير، عناء نفسه الخروج من مقر الاكاديمة لزيارة مدارس بجهته خصوصا في العالم القروي ليعرف الحقيقة الصادمة وارتفاع الهدر المدرسي وغياب النقل المدرسي وعدم صلاحية بعض المؤسسات التربوية للتدريس اصلا، والاكتضاض وادماج الاقسام..
وتحول مدير مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، محمد أضرضور، الى واجهة للدفاع عن وزيره امزازي، واصبح متخصصا في مهاجمة اساتذة التعاقد والتبجل بالانجاجات الواهمة.
وقالت مصادرنا ان ما قاله اضرور على إن أكثر من 24 ألف تلميذ وتلميذة أقبلوا على البرنامج الجهوي للدعم والاستدراك التربويين في يومه الأول، والذي انطلق يوم فاتح أبريل بنفوذ الأكاديمية، ليست بالحقيقة الواقعية وماهي الى لغة ارقام يستغلها المدير من اجل التقرب لاصحاب القرار ومخافة عن منصبه.

وأكد أضرضور، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأربعاء، أن الرقم ماض في الارتفاع بكل المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، عازيا هذا المنحى إلى التعريف القبلي بمرامي وغايات البرنامج، والذي أتى ليعوض الحصص الدراسية الهامة المهدرة، والتي تتفاوت جهويا.

وأوضح أضرضور أن الترتيبات التي اتخذتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة، والمواكبة الإعلامية القبلية التي عملت على التعريف بالبرنامج الجهوي للدعم والاستدراك التربويين، “لاقت استحسان آباء وأولياء التلاميذ”، مثمنا انخراط الفاعلين المعنيين والممثلين في الأساتذة أطر الأكاديميات الذين تم ترسيمهم، والأطر الإدارية وعموم الفاعلين التربويين، بغية إنجاحه وحسن تنزيله.

وفي هذا الصدد، أشار المسؤول إلى “الإقبال الكبير” على الحصص المجانية التي يوفرها البرنامج والهادفة إلى معالجة التوقفات الجماعية لأطر الأكاديميات، لافتا في المقابل إلى أن جهة الرباط-سلا-القنيطرة سجلت أدنى نسبة استجابة وطنية لدعوات التوقفات.

كما لم يفت المسؤول الإشارة إلى الإقبال المكثف على الحصص المجانية التي يوفرها البرنامج، إن على الصعيد الحضري أو القروي، مستشهدا بمؤسسات تعليمية بكل من إقليمي سيدي سليمان وسيدي قاسم التي وفرت خدمات مواكبة لبرنامج الدعم والاستدراك، من قبيل فتح الداخليات للمبيت والإيواء، وتوفير المطعمة.

واعترافا بالخصوصيات المحلية لكل مديرية إقليمية على حدة، وتفويضا من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة لسلطات تدبير الزمن المدرسي بشأن البرنامج لامتداداتها، أكد السيد محمد أضرضور أن هذا التوقيت المرن يوفر حصصا صباحية وأخرى زوالية “مجانية” لفائدة التلميذات والتلاميذ، مع برمجة حصص مسائية ما دام التوقيت الصيفي سانحا ويسمح بذلك.

وبعدما أشار إلى أن البرنامج الجهوي للدعم والاستدراك التربويين الذي يتواصل حتى 12 من أبريل الجاري، ستليه إجراءات تذهب في اتجاه تقييم نتائجه، ومدى تأثيره وتفعيله الميدانيين، بالإضافة إلى تدقيق الحصص المستدركة، كما سيتواصل إلى غاية الامتحانات قصد إحاطتها بظروف النجاح، جدد التأكيد على أن البرنامج يعد ” أحسن رد للمسوقين لسنة بيضاء”، موردا أن المدرسة المغربية المعبأة بكل مكوناتها، قادرة على كسب رهان إنجاح السنة الدراسية.

وخلص إلى دعوة عموم الفاعلين إلى التعاضد من أجل المدرسة المغربية، من خلال بذل مزيد من التضحية في سبيل مستقبل التلاميذ والتلميذات، إفشالا للمخططات الساعية إلى عرقلة السير العادي للمرفق العمومي التربوي.
ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*