swiss replica watches
رئيس الفريق الاستقلالي يساءل رئيس الحكومة عن “احداث المضيق الفنيدق وتداعيات الهجرة الجماعية نحو مدينة سبتة المحتلة “ – سياسي

رئيس الفريق الاستقلالي يساءل رئيس الحكومة عن “احداث المضيق الفنيدق وتداعيات الهجرة الجماعية نحو مدينة سبتة المحتلة “

بعد احداث المضيق الفنيدق وتداعيات الهجرة الجماعية نحو مدينة سبتة المحتلة، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب نور الدين مضيان وجه سؤال كتابيا لرئيس الحكومة.

وقال مضيان ” يتتبع الرأي العام الوطني والدولي باهتمام بالغ، تنامي الهجرة الجماعية لفئات اجتماعية عريضة من مختلف الأعمار، بما فيهم حوالي 1500 من الأطفال القاصرين، نحو مدينة سبتة المحتلة، عبر قوارب الموت أو سباحة أو مشيا على الأقدام، في ظروف حاطة للكرامة والقيم الانسانية.

إن هذه الوضعية المأساوية تجسد الأزمة الاجتماعية التي يعيشها الشريط الساحلي بالمنطقة الشمالية، خاصة بالنسبة لمدينة الفنيدق التي أصبحت في وضعية اقتصادية واجتماعية متأزمة خطيرة، بعد قرار الحكومة إغلاق الحدود مع الجارة الإسبانية والقضاء على التهريب المعيشي، دون تقديم بديل اقتصادي يضمن للساكنة حقها الدستوري في مقومات العيش الكريم، سيما في ظل تداعيات جائحة كورونا.
أمام هذه الوضعية التي تدعو للقلق، وفي ظل صمت الحكومة المطبق بشأن التطورات المتسارعة والخطيرة لهذا الموضوع، نتساءل عن الأسباب الحقيقية الكامنة وراء هذه الهجرة الجماعية غير المسبوقة؟ وما هي التدابير المواكبة المستعجلة المتخذة لمعالجة هذه الوضعية؟ وتجاوز تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية والإنسانية؟ انتهى السؤال

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*