تصفح التصنيف

قضايا

مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية : الخلية الإرهابية المفككة كانت مستعدة لتنفيذ عمليات إرهابية…

– أكد مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية،  عبد الحق الخيام، اليوم الجمعة بسلا، أن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها أمس بشكل متزامن بمدن طنجة وتيفلت وتمارة والصخيرات، كانت على أتم الاستعداد لتنفيذ عمليات إرهابية انتحارية خطيرة. وأوضح…

التضامن مع جيران الجنوب…. خورخي ديسكايار سفير اسبانيا بالامم المتحدة

يقول المثل إنه لا يوجد وضع سيء لا يمكن أن يزداد سوءًا. وهذا ما يحدث حول البحر الأبيض المتوسط ​​، حيث أدى الوباء إلى تفاقم مخلفات إرث الربيع العربي لأن المشاكل الخطيرة مثل الرغبة في الحرية والكرامة للشعوب ، وفشل عمليات التحديث…

الوساطة من أجل السلام في ليبيا: المغرب فاعل “مهم للغاية ويحظى بالاحترام”

 أكد الخبير الأمريكي ريتشارد ويتز، مدير مركز التحليل السياسي العسكري التابع لمركز التفكير الأمريكي المرموق "معهد هدسون" ومقره واشنطن، أن المغرب "فاعل مهم للغاية ويحظى بالاحترام" من أجل الوساطة بين الأطراف الليبية بهدف التوصل إلى حل سياسي…

سبتة : سبعة مغاربة يتجاوزون حدود سبتة سباحة

تمكنت مجموعة من سبعة مغاربة ، من السباحة إلى ساحل سبتة  المحتلة صباح هذا اليوم بعدما تجاوزوا الحاجز الحدودي الذي يفصل بين سبتة المحتلة و الفنيدق. ذلك ما أبلغت به مصادر من الشرطة الاسبانية لوكالة  إيفي ، حيث قفز المغاربة السبعة - جميعهم…

نقابات تقرر خوض سلسلة اضرابات واحتجاجات على عمدة مدينة الرباط

يتواصل الجدل بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط بين الموظفين وعمدة المدينة المنتمي لحزب العدالة والتنمية ... خصوصا بعد تفجير فضيحة تعيينات في مناصب المسؤولية والجدل والرفض الذي صاحب العملية..وهو ما جعل النقابات تدخل على الخط.. و عقد التنسيق…

جديد في مسار الهجرة : وصول قارب هجرة سرية انطلق من اسفي الى جزر الكناري 

تمكن قارب هجرة سرية انطلق من سواحل مدينة اسفي من الوصول  الى جزيرة لانزاروتي احدى جزر كناري، و ذلك يوم امس  الخميس. و يعد هذا سابقة في مسار الهجرة السرية ، حيث قطع القارب  حوالي 550 كلم في مدة مابين  بين أربعة وخمسة أيام ،  وبحسب مصادر…

سبيك: المدير العام للأمن الوطني أعطى تعليمات صارمة ومشددة بضرورة إنفاذ المقتضيات القانونية…

الدار البيضاء –ومع اكد الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني بوبكر سبيك، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن المديرية حريصة على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية الصحة العامة للمواطنين، وفرض احترام قانون الطوارئ الصحية من قبل…

إنفجار فضيحة مدوية في وجه محمد صديقي عمدة الرباط

إنقلب السحر على الساحر هو المثال الذي ينطبق على ما أقدم عليه رئيس جماعة الرباط عن حزب العدالة و التنمية  بتعيين السيد محمد السمار مديرا عاما للمصالح دون استشارته و هي  فضيحة  تفرض اليوم على مجلس العاصمة إلغاء كل التعيينات و إعادة الأمور إلى…

فضيحة: لوبي عقاري بتمارة يحرم العشرات من الأسر من مساكنهم ب”تنسيم اسكان” ومطالب بفتح…

سياسي/ تمارة اختار العديد من المواطنين المغاربة شراء سكن لأسرتهم من خلال الجمعيات او الوداديات السكنية التي تحدث خصيصا لهذا الأمر.. لكن؛ تظهر عدة مشاكل منها ما هو مقصود من قبل جمعيات لم تحسن عملية تدبير وتسيير الجمعية السكنية والغريب…