سيناتور أميركي: آمال الإصلاح بالسعودية تحطمت تحت حكم بن سلمان

قال السيناتور الأميركي الديمقراطي ديك ديربن إن آمال الإصلاح الحقيقي في السعودية تحطمت بعنف تحت حكم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
وأضاف ديربن -في سلسلة تغريدات عقب لقائه إنصاف حيدر زوجة المعتقل السياسي السعودي رائف بدوي- أن أسباب تحطم هذه الآمال هي بقاء بدوي بالسجن، والقتل المتعمد للصحفي جمال خاشقجي، وسجن وتعذيب أصوات مسالمة أخرى تدعو إلى التغيير.
وأكد أن ممارسات السعودية “البربرية” ستنعكس على تصويته مستقبلا بشأن التعاون وبيع الأسلحة للرياض.
وقال عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية إلينوي إن من المؤسف أن إدارة الرئيس دونالد ترامب اختارت تجاهل انتهاء المهلة المتعلقة بقانون ماغنيتسكي، وعدم تقديم التقرير الخاص بمقتل خاشقجي.
وكان ديربن يشير إلى مهلة الـ 120 يوما التي أعطاها أعضاء عديدون في الكونغرس لإدارة ترامب لتحديد المسؤولين عن اغتيال خاشقجي في الثاني من أكتوبر/تشرين الثاني الماضي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.
ولم يمتثل البيت الأبيض للمهلة التي انتهت يوم الجمعة الماضي، بينما تعهد أعضاء في الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بالتحرك من أجل محاسبة الضالعين في مقتل الصحفي السعودي.
ويتهم العديد من أعضاء الكونغرس ولي العهد بالضلوع في جريمة الاغتيال، ويضغطون لفرض عقوبات على الرياض تشمل وقف مبيعات الأسلحة، ووقف الدعم الأميركي للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن.
كما تتعلق الضغوط داخل الكونغرس بأوضاع حقوق الإنسان بالسعودية في ظل الاتهامات الموجهة للمملكة بممارسة انتهاكات جسيمة ضد معتقلي الرأي لديها ومنهم نساء.
المصدر : الجزيرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*