فرنسا: عشرات الالاف تظاهروا بفرنسا في التعبئة ال14 لحركة “الصدريات الصفر”

خرج عشرات آلاف الاشخاص في تظاهرات اليوم بعدد من مدن فرنسا ، وذلك ضمن التعبئة الرابعة عشرة لحركة (الصدريات الصفر) التي انطلقت قبل ثلاثة اشهر احتجاجا على السياسة الاجتماعية للحكومة .
ففي باريس ،سار نحو خمسة آلاف متظاهر من ساحة (بلاس دو ليتوال) الى ساحة (لي زانفاليد) ،قبل ان تفرقهم قوات الامن عقب صدامات معها، بحسب وزارة الداخلية.
وتظاهر نفس العدد ، بحسب المصدر نفسه ،في مدينة بوردو(جنوب غرب) التي شهدت اعمال عنف ردت عليها قوات الامن بخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع.
وقالت وزارة الداخلية ان عدد المتظاهرين في البلاد بلغ 41 الفا و500 متظاهر ،وهو ما يشكل تراجعا مقارنة مع تعبئة السبت الماضي.
وشهدت مدن فرنسية اخرى مثل بونتيفي ، ونانت ، وتولوز، وليل ،وليون، ومرسيليا، وكاين وغرونوبل ،وستراسبورغ، ورين ، تظاهرات تخللتها صدامات مع الشرطة، التي اعتقلت عقبها 26 شخصا . وانطلقت الحركة في 17 نونبر للاحتجاج على ارتفاع أسعار الوقود قبل أن تتسع لتتحول إلى حراك ضد غلاء المعيشة وضعف القدرة الشرائية. وكان الرئيس ماكرون قد أعلن عدة اجراءات ،بينها خصوصا زيادة بمائة يورو في الحد الأدنى للأجور. لكن هذه الاجراءات لم تقنع جزء كبيرا من الحركة التي تطالب بتحسين القدرة الشرائية للفرنسيين بشكل اكبر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*