الشرطة الإسبانية: اعتقال أحد السوريين بمدريد للاشتباه في تمويله للأنشطة الإرهابية

أعلنت الشرطة الإسبانية اليوم الجمعة عن ألقاء القبض على شخص يحمل الجنسية السورية في مدريد للاشتباه بارتكابه لجريمة ” تمويل الأنشطة الإرهابية ” .

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن الشخص الذي ألقي عليه القبض اليوم والذي ” يشتبه في انتمائه للجهاز المالي لتنظيم ( داعش ) الإرهابي ” كان يرسل مبالغ مالية مهمة إلى سوريا متأتية بالخصوص من المتعاطفين مع هذه المنظمة الإرهابية.

وأوضح المصدر نفسه أنه بعد جمع الأموال على المستوى الأوربي يتم إرسال التحويلات المالية إلى مناطق النزاع في سوريا عبر مختلف قنوات تحويل الأموال بما في ذلك ما يسمى ب ” الحوالة ” وهو نظام دفع تقليدي غير رسمي .

وأشار إلى أن هذه التحويلات المالية كانت تتم من خلال شبكة من الوسطاء الذين كانوا يتلقون عمولات مقابل استخدام أعمالهم التجارية واستغلالها لتحويل الأموال إلى البلد المطلوب .

وأكد البيان أن التحقيقات ” كشف عن وجود هيكل منظم تم تأسيسه في سوريا ويتألف من أشخاص مكلفين بالشؤون الاقتصادية ومقاتلين يعملون بتنسيق وتعاون كبير فيما بينهم من أجل الحصول على الدعم المالي لفائدة العديد من الإرهابيين الأجانب الذين هم بمثابة أعضاء عمليين لتنظيم ( داعش ) الإرهابي والذين سيكون بإمكانهم العودة قريبا إلى أوربا “.

كما بينت التحريات التي قامت بها مصالح الأمن أن هؤلاء المقاتلين الأجانب كانوا يربطون الاتصال عبر شبكات التواصل الاجتماعي مع متعاطفين وأتباع التنظيم الإرهابي وهم من جنسيات مختلفة ويطلبون منهم دعم رحلة العودة إلى أوربا .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*