استهداف جديد لمطار “أبها” الدولي بالسعودية و أنباء عن إصابة 9 مدنيين

أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، أن مليشيا الحوثي نفذت “هجوما إرهابيا” استهدف مطار أبها الدولي جنوب السعودية، ما أسفر عن إصابة تسعة مدنيين جراء هذا الاعتداء.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، في بيان، إن “هجوما إرهابيا” وقع فجر اليوم بمطار أبها الدولي نفذته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، ما أدى إلى إصابة 9 مدنيين، 8 منهم سعوديون والتاسع يحمل الجنسية الهندية، مؤكدا أن جميع الحالات “مستقرة مبدئيا” بعد أن تم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات المتخصصة.

وأضاف أن المليشيا الحوثية “مستمرة في ممارساتها اللا أخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، حيث أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة مسيرة (بدون طيار)”.

وأوضح أن ذلك “يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين التي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقي إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة”.

وكان هجوم لمليشيا الحوثي استهدف في 12 يونيو الماضي صالة القدوم بمطار أبها الدولي، أسفر بحسب التحالف العربي، عن إصابة 26 شخصا مدنيا من المسافرين من جنسيات مختلفة، إضافة إلى وقوع أضرار مادية بصالة المطار.

و م ع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*