swiss replica watches
المغرب يحرز ميداليتين ذهبيتين وجائزة كبرى بالمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات في كندا – سياسي

المغرب يحرز ميداليتين ذهبيتين وجائزة كبرى بالمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات في كندا

توج المغرب من خلال المدرسة المغربية لعلوم المهندس بميداليتين ذهبيتين وجائزة كبرى، وذلك خلال فعاليات المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات في كندا الذي عقد في 24 أغسطس 2019 بتورونتو الكندية.

وقد حصل المغرب من خلال المدرسة المغربية لعلوم المهندس، التي شاركت بمختبريها « سمارتي لاب » و “إل بي إر إي “، على ميداليتين ذهبيتين وعلى جائزة خاصة بالاختراع بخصوص اثنين من اختراعاتها الرئيسية “سمارت ترافيك ” و “سمارت فاكتوري 4.0”

والاختراع الأول الذي حاز على الميدالية الذهبية هو « سمارت ترافيك » وهو عبارة عن نظام لامركزي يعتمد على تحديد الترددات الراديوية ومعالجة الصور، وهو قادر على إدارة حركة المرور في المناطق الحضرية بطريقة مثالية وذكية.
ويحدد هذا النظام المركبات في حالة الطوارئ، رجال الإطفاء ، سيارات الإسعاف ، الشرطة…، ويتحكم في إشارة المرور بشكل حيوي.
أما الاختراع الثاني الذي حصل على الميدالية الذهبية أيضا بالاضافة إلى جائزة خاصة بالاختراع، هو مشروع « سمارت فاكتوري 4.0″، وهو عبارة عن جهاز اتصالات متعدد الواجهات، ومتعدد الخصائص، ما يتيح الحصول على البيانات في شكل إطارات ناقلة الوضع بالمدخلات / المخرجات التناظرية / الرقمية.

فبعد مشاركة المغرب الملحوظة من خلال المدرسة المغربية لعلوم المهندس في كل من المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنولوجية “أرخميدس” في موسكو، والمعرض الدولي للاختراعات في جنيف، ومعرض الابتكار والإبداع أور أنفانت بإياسي ، والمعرض الدولي للاختراعات INTARG في كاتوفيتشي، ومعرض سيليكون فالي للاختراعات في الولايات المتحدة الأمريكية وأخيرا في معرض الاختراعات والابتكارات في تورنتو ، حيث مثلت المدرسة المغرب بشرف من خلال الفوز بـ 10 ميداليات ذهبية و 4 ميداليات فضية و 30 تميزًا بالإضافة إلى توشيح رئيسها البروفيسور كمال الديساوي بمدينة إياسي الرومانية، بوسام من درجة فارس عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات. تستعد المدرسة المغربية لعلوم المهندس للمشاركة في معرض الابتكاربلندن يومي 29 و 30 غشت من السنة الجارية حيث تطمح مرة أخرى إلى الحصول على جوائز كبرى وتأمل أن تستمر في تمثيل المغرب أحسن تمثيل.
ومن المتوقع أن يحصل رئيس المدرسة المغربية لعلوم المهندس، كمال الديساوي، بمعرض لندن على سام من درجة فارس في العلوم والاختراعات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*