swiss replica watches
الرئيس ميشال عون: الحراك الحاصل في لبنان فتح الباب أمام “الإصلاح الكبير” – سياسي

الرئيس ميشال عون: الحراك الحاصل في لبنان فتح الباب أمام “الإصلاح الكبير”

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الأربعاء، إن الحراك الذي حصل في بلاده فتح الباب أمام “الإصلاح الكبير”.

وأوضح عون، خلال لقاء ببيروت، أن لبنان ستكون له “حكومة نظيفة”، وأن الحراك الذي شهدته البلاد فتح الباب أمام إطلاق “إصلاحات كبيرة” لتحقيق انتظارات اللبنانيين. وأضاف “إذا برزت عوائق أمامنا، فالشعب سيعود من جديد إلى الساحات”.

وأعلن عون، في وقت سابق اليوم، قبول استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، داعيا اعضاء الحكومة إلى مواصلة تصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

وكان الحريري أعلن ، أمس الثلاثاء، استقالته “تجاوبا مع إرادة الكثير من اللبنانيين الذين نزلوا إلى الساحات للمطالبة بالتغيير”.

وفي سياق متصل، عادت حركة السير والمرور بالعاصمة اللبنانية إلى طبيعتها الاعتيادية، بعد فتح كافة الطرق التي كانت مغلقة بالسيارات والحواجز وخيم الاعتصام، في حين ساد الهدوء ساحتي الشهداء ورياض الصلح وسط العاصمة مع بقاء مظاهر الاحتجاج المتمثلة في خيام الاعتصام بالساحتين.

وأعلنت جمعية المصارف اللبنانية، اليوم أن البنوك ستستأنف أعمالها بشكل طبيعي في جميع أنحاء البلاد ابتداء من بعد غد الجمعة.

وشهد لبنان، منذ 17 أكتوبر الجاري، احتجاجات طالبت برحيل الحكومة، وتشكيل حكومة كفاءات، وإجراء انتخابات مبكرة، واستعادة الأموال المنهوبة، ومكافحة الفساد.

سياسي – و م ع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*