swiss replica watches
المافيا الإيطالية تفقذ 20 مليار دولار من ثرواتها – سياسي

المافيا الإيطالية تفقذ 20 مليار دولار من ثرواتها

أعلنت الشرطة الإيطالية، اليوم الثلاثاء 24 دجنبر، أن إجمالي الثروات التي تمت مصادرتها من عصابات المافيا خلال السنوات الخمس الأخيرة، بلغت 20 مليار دولار ، بما يعادل أكثر 1 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

وقالت الشرطة المعنية بحماية المال العام ، في بيان حول انشطتها، أنها اكتشفت و صادرت “عقارات و منقولات” مملوكة لعصابات المافيا للجريمة المنظمة بلغت قيمتها 18 مليار أورو (20 مليار دورلار) .

وذكرت أنها قامت منذ عام 2015 بمصادرة أصول بقيمة 7 مليارات أورو (7,8) أعيدت لخزانة الدولة ، فيما اكتشفت و تحفظت على ما تتجاوز قيمته 11 مليار أورو (12,2) مليار دولار نتيجة أكثر من 10 آلاف عملية تفتيش قام بها عناصر الشرطة المعنية بحماية المال العام.

وأشارت إلى أن معدل عمليات التفتيش و الفحص التي جرت في هذا الصدد تزيد عن خمس عمليات في اليوم و حوالي مليون عملية تفنيش سنويا ، حيث شملت 55 الف مشتبه به بمعدل 30 ملف يوميا.

وأوضحت الشرطة أن عمليات المصادرة تمت في نهاية إجراءات قانونية شملت أشخاص ثبت خطورتهم و مدانين بقرائن قوية بارتكاب جرائم خطيرة ، أو في إطار تحريات مكافحة غسل الأموال الرامية لتحديد استثمارات في أصول مثل الألماس و المعادن النفيسة و لوحات و القطع الأثرية.

سياسي – وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*