swiss replica watches
مدير مستشفى “ووهان” يفارق الحياة جراء إصابته بفيروس كورونا – سياسي

مدير مستشفى “ووهان” يفارق الحياة جراء إصابته بفيروس كورونا

توفي مدير مستشفى “ووهان ووتشانغ” في مقاطعة هوبي بوسط الصين، صباح الثلاثاء، جراء إصابته بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، وفق ما أفادت شبكة تلفزيون الصين الدولية “سي جي تي ان”. وأوضح المصدر ذاته أن الفريق الطبي بمستشفى كلية الطب باتحاد بكين الذي أرسل إلى ووهان، ذكر أن ليو تشي مينغ، مدير المستشفى، توفي الساعة العاشرة والنصف من صباح الثلاثاء، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وأعلنت سلطات الصحة الصينية، الجمعة الماضية، عن إصابة 1716 من العاملين في المجال الطبي بالصين بفيروس كورونا الجديد، توفي منهم ستة أفراد.

وأبرزت اللجنة الوطنية الصحية أن نسبة هؤلاء المصابين العاملين في المجال الطبي تمثل 3,8 في المائة من إجمالي الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس في البلاد.

وأضافت أن نسبة الوفيات في صفوف العناصر الطبية جراء الفيروس تمثل 0,4 في المائة من إجمالي حالات الوفاة في الصين الناجمة عن الوباء.

وتبرز نسبة الإصابات والوفيات في صفوف الأطقم الطبية مدى حجم المخاطر التي يتعرضون لها في المستشفيات التي تعرف ضغطا كبيرا مع ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس.

وأعلن مؤخرا عن وفاة طبيب العيون في ووهان، الذي كان أول من حذر في دجنبر من فيروس كورونا غير أن السلطات المحلية لم تأخذ تحذيره على محمل الجد واتهمته بنشر شائعات.

سياسي – و م ع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*