الشرطة الإسبانية تفكك شبكة دولية لتهريب والاتجار في المخدرات وحجز حوالي طن من مخدر الكوكايين

A guardia civil stands next to several piles of high-purity heroin blocks on December 5, 2017 at the Algeciras seaport, seized by Spanish police after founding it hidden in a shipment of cement that arrived from Turkey.Spanish police have seized 331 kilos (730 pounds) of heroin worth an estimated 120 million euros ($142.5 million), in one of the country's biggest-ever drug hauls, officials said on December 5, 2017. / AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم الأربعاء عن تفكيك منظمة إجرامية دولية تنشط في مجال الاتجار وتهريب المخدرات وغسيل الأموال .

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن هذه العملية التي تم تنفيذها بتنسيق وتعاون مع الحرس المدني ومصلحة الجمارك أسفرت عن حجز 993 كلغ من مخدر ( الكوكايين ) و 45 ألف وحدة من حبوب الهلوسة ( عقار إكستازي ) بالإضافة إلى إلقاء القبض على 39 شخصا يشتبه انتماؤهم إلى هذه الشبكة الإجرامية .

وأوضح نفس المصدر أن من بين المعتقلين في إطار هذه العملية بعض القادة السابقين في شبكات تهريب والاتجار في المخدرات ببعض دول أمريكا اللاتينية والذين كانوا يشرفون على إدخال المخدرات إلى إسبانيا عن طريق البحر مشيرا إلى أن المعتقلين يحملون جنسيات كولومبيا وإسبانيا ورومانيا والدومينيكان .

كما تم في إطار نفس العملية اكتشاف وتفكيك خمسة مختبرات لمعالجة مخدر ( الكوكايين ) مضيفا أن هذه المنظمة الإجرامية كانت تمتلك العديد من الأماكن والفضاءات والتجهيزات في مجموعة من الدول سواء بأوربا أو بدول أمريكا اللاتينية .

وأشار إلى أن التحريات حول نشاط أفراد هذه الشبكة كانت قد انطلقت منذ عام 2017 بجهة فالنسيا حين توصلت مصالح الأمن بمعلومات عن نشاط مشبوه لمنظمة دولية تعمل في إطار تهريب والاتجار في المخدرات القوية مؤكدا أن بعض أعضاء الشبكة الذين كانوا يقيمون ببلديتي إيليانا وغانديا ( جهة فالنسيا ) كانت تربطهم علاقات وثيقة مع أشخاص آخرين بمدريد وأليكانتي وحتى خارج إسبانيا كهولندا وكولومبيا .

كما كشفت التحقيقات عن وجود العشرات من الشركات المتخصصة في التصدير والاستيراد التي كان بعض أعضاء الشبكة الذين تم اعتقالهم ينشطون في إطارها بالإضافة إلى وجود العديد من المنازل والمستودعات التي كانت تستخدم كمختبرات لمعالجة المخدرات وفضاءات لتخزينها وذلك بجهتي مدريد وفالنسيا .

وقد أجرت مصالح الأمن عمليات تفتيش شملت مجموعة من المنازل والإقامات والمستودعات في أقاليم فالنسيا ومدريد وأليكانتي وتمكنت من حجز 1000 كلغ من المواد المستخدمة في تصنيع ومعالجة المخدرات و 13 مركبة بمحرك وسلاح ناري بالإضافة إلى سيولة نقدية تقدر ب 3 مليون و 800 ألف أورو .

وموازاة مع تهريب والاتجار في المخدرات اكتشفت الأجهزة الأمنية وجود فرع تابعة لهذه المنظمة مخصص لعمليات غسيل الأموال حيث كان يقوم بمهمات تحويل الأرباح المتحصلة من ترويج المخدرات إلى دول مثل كولومبيا والمكسيك .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*