سوء الأحوال الجوية بمصر تودي بحياة 20 شخصا

لقي 20 شخصا مصرعهم، جراء الاضطرابات الجوية التي تجتاح عدة محافظات مصرية، منذ أمس الخميس.

وتشهد معظم المحافظات المصرية، موجة طقس سيء، خلفت سقوط أمطار غزيرة، وسيول جارفة تسببت في قطع عدة محاور طرقية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، خلال ترؤسه “غرفة إدارة الأزمات”، بمقر المجلس، اليوم الجمعة، تسجيل 20 حالة وفاة بعدة محافظات بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتسببت الاضطرابات الجوية التي تعم البلاد، في اصطدام قطارين، مساء أمس بالجيزة شمال القاهرة، مما خلف إصابة 13 شخصا بجروح متفاوتة. وعقب الحادث، قررت السلطات المصرية إيقاف حركة القطارات والمترو، ليوم واحد وحركة السفن وخاصة القادمة من السويس إلى منطقة الشمال بسبب شدة الرياح.

وتسببت الأمطار الغزيرة بالعاصمة القاهرة وعدد من المحافظات المصرية، أمس، في تضرر عدة شوارع ومحاور طرقية بعدما غمرتها السيول. وتهاطلت على المدن الساحلية بمحافظة “البحيرة”، أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة. وتأثرت حركة الصيد والملاحة بميناء بوغازي رشيد والمعدية وبحيرة إدكو. كما توقفت الحركة التجارية في العديد من الأسواق نتيجة سوء الأحوال الجوية. وكانت السلطات المصرية قد استبقت هذه الحالة الجوية غير المستقرة بسلسلة من الإجراءات أبرزها تشكيل خلية أزمة، ومنح إجازة للعاملين بالدولة، وتعطيل الدراسة ومباريات الدوري العام لكرة القدم. وقررت السلطات الحكومية أمس إغلاق المؤسسات التعليمية والإدارات الحكومية وأحد خطوط مترو الأنفاق بالقاهرة. وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة التعليم العالي، تعطيل الدراسة غدا السبت بكافة الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد بسبب موجة الطقس السيء التي تضرب البلاد.

وأطلقت السلطات نشرات إنذارية لتنبيه السكان بضرورة المكوث في منازلهم إلا في حالة الضرورة القصوى، لإتاحة الفرصة للأجهزة المعنية للتعامل مع أي أزمات أو غمر مياه في الشوارع والمحاور الرئيسية التي يتوقع تراكم المياه بها.

ومن المتوقع أن يستمر سوء الأحوال الجوية في البلاد، حتى غد السبت، حسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

سياسي – و م ع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*