الرئيس التونسي يتحادث هاتفيا مع ملك المغرب ويؤكد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مواجهة جائحة كورونا

أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020 مكالمة هاتفية مع جلالة الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية.

وتناولت المحادثة حسب وكالة الانباع التونسية، الأوضاع الصحية في كل من البلدين الشقيقين، وقد تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون والاستفادة من تجربة كل بلد في مواجهته لجائحة كورونا.

وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة اعتماد مقاربة مختلفة عن المقاربات السابقة. وأشار في هذا الخصوص إلى أهمية مبادرة تونس الرامية الى الدفع نحو اتخاذ قرار من قبل مجلس الأمن الدولي لمعالجة الوضع الصحي الناجم عن تفشي هذا الوباء في مختلف بلدان العالم.

وبعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية التونسية فخامة قيس سعيد، وذلك بمناسبة تخليد بلاده لعيد استقلالها.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات للسيد قيس سعيد بموفور الصحة والهناء، وللشعب التونسي باطراد التقدم والرخاء.

ومما جاء برقية جلالة الملك “إن احتفال بلدكم الشقيق بهذه الذكرى المجيدة لمناسبة متجددة للتأكيد على متانة العلاقات الأخوية، التي تجمع المملكة المغربية بالجمهورية التونسية في مختلف المجالات، وعلى ما يحذونا من حرص مشترك على السير قدما بهذه العلاقات المتميزة نحو أفضل المراتب، تجسيدا لتطلعات شعبينا إلى المزيد من التعاون والتضامن والتنمية المشتركة”.
وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*