إسبانيا تعلن عن وقف “جميع الأنشطة غير الأساسية ابتداء من الاثنين 30 مارس إلى 9 أبريل القادم”

أعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية اليوم السبت وقف جميع الأنشطة غير الأساسية خلال الفترة من 30 مارس إلى 9 أبريل المقبل من أجل دعم وتعزيز الجهود المبذولة لمواجهة والتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد .

وأكد بيدرو سانشيز في تصريح مساء اليوم من مقر رئاسة الحكومة ( لا مونكلوا ) أن ” هذا الإجراء الاستثنائي” يعني ضمنا أن جميع العاملين في الأنشطة غير الأساسية والضرورية يجب أن يمكثوا في منازلهم من يوم الاثنين المقبل حتى 9 أبريل المقبل مشيرا إلى أنهم سيستفيدون من إجازة مدفوعة الأجر.

وأوضح رئيس الحكومة الإسبانية أن الموظفين والعمال سيعوضون عند انتهاء فترة التوقف عن العمل هذه الساعات الضائعة بطريقة تدريجية .

وتشمل الأنشطة الأساسية والضرورية بالخصوص قطاعات الصحة والتغذية والطاقة .

وقال سانشيز ” إننا سنواجه أياما صعبة للغاية بسبب جائحة فيروس كورونا ” مشددا على ضرورة تكثيف الجهود من أجل كسب هذه المعركة ” كل ما يمكنني تقديمه هو التضحية والمقاومة وروح الانتصار في المعركة ” .

وسيتم اعتماد هذا الإجراء خلال الجلسة الطارئة التي سيعقدها مجلس الوزراء يوم غد الأحد .

وتعيش إسبانيا التي أضحت إحدى أكثر الدول تضررا بتفشي فيروس كورونا المستجد منذ 14 مارس حالة طوارئ صحية لمدة 15 يوما من أجل مواجهة والتصدي لانتشار هذا الوباء .

واعتمدت الحكومة الإسبانية أمس الجمعة في جلسة طارئة لمجلس الوزراء قرار يقضي بتمديد حالة الطوارئ لمدة خمسة عشر يوما أخرى حتى 11 أبريل المقبل وذلك من أجل الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد .

وحسب بيانات لوزارة الداخلية الإسبانية فإن مصالح الأمن بمختلف تشكيلاتها ألقت القبض على 1534 شخصا منذ بداية حالة الطوارئ بالإضافة إلى تحريك المتابعة القضائية في حق 387 ألف و 180 شخصا وذلك بتهم خرق مقتضيات حالة الطوارئ وعدم الالتزام بالتدابير والقيود التي وضعتها السلطات في إطار تدابير مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد .

وحسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الداخلية الإسبانية زوال اليوم السبت فقد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا 72 ألف و 248 حالة إصابة بينما بلغ عدد حالات الوفيات 5690 حالة وفاة منذ تفشي الوباء في البلاد .

سياسي – و م ع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*