سجلت إيطاليا، اليوم الخميس، انخفاضا قياسيا جديدا في حصيلة حالات العدوى اليومية بفيروس كورونا “كوفيد-19 “، لتبلغ أدنى مستوى منذ أكثر من 3 أشهر مع تجاوز إجمالي حالات الإصابة المسجلة في إيطاليا 234 ألفا.

وقالت هيئة الوقاية المدنية، في بيانها الرسمي، إن حصيلة الإصابات الجديدة المشخصة خلال الساعات ال 24 الأخيرة تراجعت إلى 177 حالة ، وهي الأدنى منذ تفشي العدوى في أواخر فبراير الماضي، ليصل عدد إجمالي لحالات الإصابة المسجلة في إيطاليا إلى 234013 حالة.

وذكرت أن 957 مصابا تماثلوا للشفاء التام في ظرف 24 ساعة، ما يرفع مجموع الذين تعافوا من الفيروس إلى 161 ألف و895 متعافيا ، مقابل زيادة وتيرة الوفيات اليومية الجديدة إلى 88 وفاة ،ليرتفع مجموع الوفيات المسجلة في إيطاليا منذ تسجيل أول وفاة في 21 فبراير الماضي، إلى 33 ألف و689 متوفيا .

وبحسب الهيئة فإن عدد المرضى في العناية المركزة انخفض بـ 15 مريضا، ليبلغ العدد الإجمالي 338 مريضا.

وأضافت أن 32 ألف و588 مصابا هم قيد الحجر المنزلي الطوعي ولا يعانون من أي أعراض، بينما 5 آلاف و503 مرضى يعانون من أعراض الإصابة بالفيروس يخضعون للرعاية الطبية بالمستشفيات.

وفي خطوة جديدة فتحت إيطاليا أمس حدودها الداخلية والخارجية واستأنفت المطارات أنشطتها كما تم رفع الحظر عن حرية التنقل والسفر بين أقاليم إيطاليا التي لم تسجل البعض منها اليوم أي إصابات جديدة.

ومن المرتقب أن يتم إعادة فتح دور السينما والمسارح والمراكز الصيفية في 15 يونيو الجاري.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*