swiss replica watches
تونس.. لا إصابات جديدة بفيروس كورونا لليوم السابع على التوالي – سياسي

تونس.. لا إصابات جديدة بفيروس كورونا لليوم السابع على التوالي

لم تسجل بتونس أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لليوم السابع على التوالي، ليستقر العدد الإجمالي للإصابات عند 1087 حالة، وفق ما أفادت به وزارة الصحة التونسية اليوم الأربعاء.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها حول الوضع الوبائي بتونس، أن عدد حالات الإصابة التي ما تزال حاملة لفيروس كورونا المستجد، انخفض إلى 55 حالة، وذلك بعد صدور نتائج 312 تحليلا مخبريا أجريت أمس الثلاثاء.

وفي المقابل ارتفع، حسب نتائج التحاليل المخبرية عدد المتعافين إلى 983 حالة شفاء، فيما استقر عدد الوفيات عند 49 حالة، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

واعتبرت نصاف بن علية، رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، “أن تونس حققت نجاحا كبيرا بسيطرتها على فيروس كورونا، إلا أن الأصعب هو المحافظة على هذا النجاح، ما يفرض مواصلة اليقظة والحذر”.

وأوضحت في تصريح صحفي أن “البلاد لم تسجل أية عدوى محلية للفيروس لمدة فاقت ثلاثة أسابيع، وآخر إصابة مستوردة تعود إلى 6 أيام دون أن تتسبب في حالات عدوى محلية، وهو في حد ذاته نجاح كبير يستوجب مواصلة متابعة الوضع الوبائي بدقة”.

وأشارت بن علية، إلى أن التعاطي مع الوضعية الوبائية يقوم على تقييم كل فترة قبل المرور إلى الفترة اللاحقة، قائلة “إننا في فترة الحذر التي تستوجب التأكد من سلامة الوافدين إلى تونس، والتأكد من عدم وجود عدوى محلية، مع تكثيف آليات اليقظة الصحية للتفطن في الوقت المناسب للحالات المستوردة للتكفل بها وعزلها، حتى لا تخلق حالات عدوى”.

وتجدر الإشارة إلى أن تونس شرعت منذ الرابع من يونيو الجاري في المرحلة الثالثة من الخطة الوطنية للحجر الصحي الموجه، والتي ستتواصل إلى غاية 14 من الشهر نفسه.

وبهذه المرحلة سيتم استكمال خطة الحجر الصحي الذي تم الإعلان عنه في البلاد منذ 22 مارس الماضي من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*