مقتل ثلاثة أشخاص طعنا بسكين في ريدينغ البريطانية

أعلنت الشرطة البريطانية مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطرة مساء السبت إثر تعرضهم للطعن بسكين في متنزه عام في مدينة ريدينغ (60 كلم غرب لندن)، مشيرة إلى أنها اعتقلت المهاجم المفترض وتستبعد في الوقت الراهن أن يكون الهجوم إرهابيا.

وقالت شرطة تيمز فالي، في بيان، إن “الوقائع ليست مصنفة في الوقت الراهن ذات طابع إرهابي”، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن المحققين “يبقون منفتحين بما خص الدوافع” ويعملون بالتنسيق مع شرطة مكافحة الإرهاب لجلاء ملابسات هذا الهجوم.

وأضافت أنها اعتقلت في مكان الهجوم المهاجم المفترض وهو شاب يبلغ من العمر 25 عاما ويتحدر من مدينة ريدينغ، مشيرة إلى أنه أودع الحبس الاحتياطي.

وكانت الشرطة أعلنت في بيان سابق أن وحداتها هرعت مع فرق الإسعاف إلى متنزه فوربوري غاردنز قرابة الساعة السابعة مساء (18,00 ت غ) إثر تلقيها بلاغا عن تعرض عدد من الأشخاص للطعن.

ودعت الشرطة سكان المدينة إلى عدم الاقتراب من المكان، مشيرة إلى أنها وتسهيلا لإجراءات التحقيق فرضت طوقا أمنيا حول المنتزه الواقع في وسط المدينة البالغ عدد سكانها حوالى 220 ألف نسمة والتي تبعد حوالى 60 كلم إلى الغرب من لندن.

وسارع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إلى التعبير عن تضامنه مع سكان ريدينغ. وقال في تغريدة على تويتر “أفكر بكل الذين تأث روا بالأحداث المروعة في ريدينغ”، مبديا شكره لوحدات الطوارئ.

من ناحيتها أعربت وزيرة الأمن الداخلي بريتي باتيل عن “قلقها العميق” بشأن هذا الحادث.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*