منظمة الصحة العالمية: لازلنا في المرحلة الأولى من الجائحة غير أنها كبيرة و طويلة 

كشفت منظمة الصحة العالمية، أنه لا توجد موجة ثانية من Covid-19 ولكن هناك موجة واحدة فقط، وهو ما وصل إليه العالم حاليا مع 16.5 مليون حالة اصابة ، أي ضعف تلك التي كانت قبل ستة أسابيع.  

وأوضحت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية ، مارغريت هاريس ، في مؤتمر  اعتيادي عبر تقنية الفيديو من جنيف.  وقالت “نحن لازلنا في الموجة الأولى وستكون كبيرة و طويلة” ، رغم منحناها  “أنها سترتفع وتنخفض قليلاً”.  “في الوقت الحالي .

و قالت ان الحديث عن الموجة الأولى والثانية والثالثة … “هذه الأشياء غير منطقية حقًا”.  وأضافت هاريس: “أفضل شيء هو تسطيحه وتحويله إلى موجة تبتل أقدامنا فقط”.

 وحذرت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية من خطر اعتبار انتقال العدوى أقل حدة خلال الصيف ، لأن هذا الفيروس لا يتصرف مثل الأنفلونزا ، التي تتبع عادة الاتجاهات الموسمية.  يجب علينا إبعاد فكرة تأثير المواسم ، حيث أشارت هاريس إلى أن بعض المناطق الأكثر تضررًا رغم اجواء الحرارة و فصل الصيف   تقع حاليًا – في نصف الكرة الشمالي – والشتاء في الجنوب.  وأصرت هاريس على أن هذا الإنتشار للفيروس يرجع إلى “الأشخاص الذين يجتمعون ، ولا يحترمون المسافة الاجتماعية ، ولا يتخذون الاحتياطات”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*