swiss replica watches
إحالة 52 مليون ناخب مصري على النيابة العامة بعد تخلفهم عن التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ – سياسي

إحالة 52 مليون ناخب مصري على النيابة العامة بعد تخلفهم عن التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ

قررت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، اليوم الأربعاء، إحالة 52 مليون ناخب من أصل 63 مليون يشكلون الهيئة الناخبة بالبلاد للنيابة العامة، بسبب تخلفهم عن التصويت في انتخابات مجلس الشورى التي جرت مؤخرا.

وتأتي هذه الإحالة بمقتضى المادة 57 من قانون مباشرة الحقوق السياسية وتعديلاته والتي تقضي بفرض عقوبات مالية في حدود 500 جنيه (حوالي 31 دولار) على كل من تخلف عن التوصيت في الانتخابات.

يذكر أن الهيئة كانت أعلنت نتائج الانتخابات التي جرت الأسبوع قبل الماضي، حيث أكدت أن عدد أصوات الناخبين المصوتين ناهز 11 مليون صوتا صوتا بنسبة مشاركة لم تتجاوز 14،23 بالمائة ، فيما تضمنت قاعدة بيانات الناخبين 63 مليون ناخب يحق لهم التصويت.

وأكدت الهيئة في بيان الإحالة أن الحكومة وفرت كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة لنزول الناخبين من أجل ممارسة حقهم السياسي في التصويت بالجولة الأولى من الانتخابات، وأنها اتخذت كل الإجراءات الاحترازية التي من شأنها حماية أطراف العملية الانتخابية والناخبين من فيروس كورونا، ومع ذلك تخلف عدد من الناخبين من أداء واجبهم الوطني.

وتعد هذه الانتخابات أول انتخابات لمجلس الشيوخ المصري بعد إقرار تعديلات الدستور عام 2019، والذي أعاد مرة أخرى العمل بنظام الغرفتين بعد أن ألغاه دستور 2014، حيث كان يسمى سابقا مجلس الشورى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*