swiss replica watches
روسيا تصر على الحصول على البيانات الطبية الألمانية المتعلقة بالمعارض السياسي نافالني – سياسي

روسيا تصر على الحصول على البيانات الطبية الألمانية المتعلقة بالمعارض السياسي نافالني

شددت روسيا، في بلاغ رسمي لها اليوم الأربعاء، على أنها مصرة على الحصول على البيانات الطبية الألمانية بخصوص المعارض السياسي ألكسي نافالني.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو “ما زالت تضغط على ألمانيا للحصول على بيانات حول الفحص الطبي لأليكسي نافالني”.

وجاء في بيان الوزارة الروسية أنه “فيما يتعلق بمسعى البلدان المشاركة في مجموعة “السبع الكبار”، بشأن حالة اليكسي نافالني. نحن نسعى بقوة للحصول من الجانب الألماني على بيانات الفحص الطبي، بما في ذلك المعلومات حول نتائج الفحوصات الكيميائية الحيوية، وفقا للطلب الرسمي لمكتب المدعي العام الروسي للحصول على المساعدة القانونية ،المؤرخ في يوم 27 غشت 2020 “.

وكانت رئيسة مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليت، قد دعت، في بيان أمس الثلاثاء، موسكو إلى التحقيق في الحادث المتعلق بألكسي نافالني.

ونقل البيان عن باشليت: “ليس من الجيد ببساطة أن ننفي بأنه تعرض للتسميم وننكر الحاجة إلى إجراء تحقيق شامل ومستقل وحيادي وشفاف في محاولة الاغتيال هذه”، مضيفة بأنه يتعين على السلطات الروسية التحقيق بشكل كامل مع المسؤول عن “هذه الجريمة التي ارتكبت على الأراضي الروسية “.

وكان نافالني قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة، يوم 20 غشت الماضي، بعد إقلاع طائرة كانت تقله من مدينة أومسك الروسية إلى موسكو، ما أجبر الطائرة على الهبوط الاضطراري ونقله إلى مركز العناية المركزة في مدينة تومسك الروسية، قبل نقله الى عيادة” شاريتيه” في برلين من أجل العلاج .

و بناء على نتائج الفحوصات، قال أطباء أومسك إن التشخيص الرئيسي هو اضطراب الأيض، والذي تسبب في حدوث تغيير حاد في نسبة السكر في الدم. ولم يتضح بعد سبب ذلك، لكن وفقا لأطباء روس في أومسك، لم يتم العثور على سموم في دم نافالني وبوله.

وفي 2 من شهر شتنبر الجاري ، أعلنت الحكومة الألمانية أن ألكسي نافالني قد تسمم بمادة تدعى “نوفيتشوك”.

وفي هذا الصدد، أعلن الكرملين أن برلين لم تبلغ موسكو باستنتاجاتها، وأكدت الخارجية الروسية أن روسيا تنتظر ردا من ألمانيا على طلب رسمي بشأن وضع ألكسي نافالني.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*