نتنياهو و محمد بن زايد يجريان أول اتصال مباشر بعد اتفاق التطبيع وهذا ما قرراه!!

في اول اتصال مباشر بينهما ، أجرى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، مكالمة هاتفية مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، تناولا خلالها اتفاقية السلام التي أقرّتها الحكومة الاسرائيلية ، واتفقا على لقاء قريب بينهما.

وغرّد ولي عهد أبوظبي على “تويتر” قائلاً: “تلقيّت اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء إسرائيل، وتحدّثنا خلال الاتصال حول تعزيز العلاقات بين البلدين إضافة إلى آفاق السلام وحاجة المنطقة إلى الاستقرار والتعاون والتنمية”.

بدوره، أعلن نتنياهو إنه تحدّث هاتفياً مع ولي عهد أبوظبي، واتفقا على عقد لقاء قريب من دون تحديد موعد لذلك.

كما بحث الجانبان تعزيز التعاون في مواجهة فيروس كورونا، وناقش الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع بنيامين نتانياهو أهمية التركيز على مستقبل الشباب في المنطقة ومبادئ التسامح والتعاون، إضافة إلى أهمية الحوار في بناء صداقات وسلام دائم.

ونقل صحافي اسرائيلي في تغريدة على “تويتر” عن مصادر في مكتب نتنياهو قولهم إن وفداً اماراتياً رفيع المستوى سيصل إلى إسرائيل في الأيام المقبلة (ربما الأسبوع المقبل) لمناقشة الاتفاقيات الثنائية المختلفة.

وكانت الحكومة الاسرائيلية وافقت، اليوم، على اتفاق التطبيع مع الإمارات ، على أن تُحيله إلى الكنيست للتصديق عليه في جلسة يعقدها يوم الخميس.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*