أعمال تخريب ونهب في مظاهرة جديدة ببرشلونة احتجاجا على اعتقال مغني الراب بابلو هاسل

A protester throws a rubbish container to police following a demonstration against the imprisonment of Spanish rapper Pablo Hasel in Barcelona on February 21, 2021. - For the sixth night in a row, a demonstration in defense of the jailed rapper Pablo Hasel took place tonight in Barcelona, albeit in a less violent way, unlike the previous ones that culminated in strong riots. Angry demonstrations first erupted on February 16 after police detained Pablo Hasel, 32, and took him to jail to start serving a nine-month sentence in a highly contentious free speech case. (Photo by Pau BARRENA / AFP)

تتواصل ببرشلونة وعدة مدن بجهة كتالونيا المظاهرات الاحتجاجية التي تخرج منذ أكثر من 11 يوما للتضامن مع مغني الراب المعتقل بابلو هاسل والتي تتحول إلى مواجهات مع قوات الشرطة وأعمال شغب وتخريب ونهب تطال الممتلكات العمومية وتكسير واجهات المحلات التجارية وإضرام النار في حاويات القمامة .

وتحولت مسيرة احتجاجية خرجت مساء أمس السبت ببرشلونة للتنديد باعتقال مغني الراب بابلو هاسل الذي كان قد صدر في حقه حكم بالسجن بسبب تغريدات هاجم فيها النظام الملكي الإسباني وقوات الأمن وتحصن في إحدى الجامعات بلييدا ( كتالونيا ) لمنع الشرطة من اعتقاله إلى مواجهات واشتباكات بين قوات مكافحة الشغب والمحتجين الذين أضرموا النار في إحدى سيارات الشرطة كما قاموا بتخريب عدة ممتلكات عمومية بالإضافة إلى نهب بعض المحالات التجارية .

وأكدت الشرطة الكتالانية ( موسوس دي إيسكوادرا ) أن هذه المظاهرة الاحتجاجية التي شارك فيها مئات الأشخاص تحولت إلى أعمال شغب وتخريب حيث أقدم المشاركون فيها على تخريب ونهب بعض المحلات التجارية وفروع بعض البنوك التي تم إضرام النار فيها إحداها مشيرة إلى أن مثيري الشغب الذين كان بعضهم مقنعا هاجموا المحلات التجارية كما قاموا بإضرام النار في إحدى سيارات الشرطة وفي حاويات القمامة .

وقالت الشرطة في تغريدة على موقع ( تويتر ) إن عشرة أشخاص على الأقل من المشاركين في أعمال النهب والتخريب ألقي عليهم القبض من ضمنهم أحد الأشخاص الذي يشتبه تورطه في إضرام النار في سيارة الشرطة .

وحسب مصالح الأمن فقد بلغ عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم منذ بداية هذه الاحتجاجات منتصف الشهر الجاري بجهة كتالونيا ( شمال شرق إسبانيا ) ما مجموعه 110 شخصا بينما أصيب أكثر من 82 عنصرا من قوات الشرطة بجروح .

وكانت مظاهرات عنيفة قد اندلعت بعدة مدن بجهة كتالونيا منذ يوم 16 فبراير احتجاجا على اعتقال مغني الراب بابلو هاسل ( 32 عاما ) .

وتحولت هذه المظاهرات التي اندلعت في عدة مدن إسبانية أخرى خاصة مدريد وفالنسيا وتراغونا وغرناطة وغيرها إلى أعمال عنف وشغب وتخريب ومواجهات عنيفة مع قوات الشرطة .

وقد تم إلقاء القبض على بابلو هاسل بعد امتناعه عن تسليم نفسه بعد أن صدر في حقه حكم بالسجن لمدة تسعة أشهر بسبب تغريدات هاجم فيها النظام الملكي الإسباني وقوات الأمن .

وأثار هذا الحكم في حق بابلو هاسل جدلا في كل إسبانيا ونظمت العديد من الوقفات والتظاهرات الاحتجاجية بعدة مدن بإسبانيا لدعم مغني الراب والمطالبة بإطلاق سراحه كما وقعت أكثر من 200 شخصية من الأوساط الثقافية والفنية والأكاديمية عريضة لدعم هذا المغني .

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*