السعودية تعلن وقوع هجومين على ميناء رأس تنورة لشحن البترول ومنطقة سكنية تابعة ل”أرامكو” في الظهران

أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء أمس الأحد، عن محاولة استهداف ميناء رأس تنورة لشحن البترول، والحي السكني التابع لشركة أرامكو في مدينة الظهران.

وكشفت وزارة الطاقة السعودية عن “محاولة م تعمدة للاعتداء على مرافق شركة أرامكو السعودية، حيث سقطت، مساء اليوم، شظايا صاروخ باليستي بالقرب من الحي السكني التابع لشركة أرامكو السعودية في مدينة الظهران، الذي يسكنه الآلاف من موظفي الشركة وعائلاتهم، من جنسيات مختلفة” موضحة أنه لم ينجم عن هذا الاعتداء أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الم متلكات.

كما أعلنت الوزارة أن إحدى ساحات الخزانات البترولية، في ميناء رأس تنورة، في المنطقة الشرقية، الذي يعد من أكبر موانئ شحن البترول في العالم، قد تعرضت، صباح اليوم، لهجوم بطائرة مسيرة دون طيار، قادمة من جهة البحر، مشيرة الى أنه لم ينتج عن محاولة الاستهداف أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وأبرز المصدر ذاته أن السعودية تؤكد أن هذه “الاعتداءات التخريبية تعد انتهاكا سافرا لجميع القوانين والأعراف الدولية، وأنها بقدر استهدافها الغادر والجبان للمملكة، تستهدف، بدرجة أكبر، الاقتصاد العالمي”.

كما تدعو المملكة ، تضيف الوزارة ، دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الأعمال، الموجهة ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية، والتي تستهدف أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، بسبب تأثير هذه الأعمال على أمن الصادرات البترولية، وحرية التجارة العالمية، وحركة الملاحة البحرية، فضلا عن تعريض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن في وقت سابق اليوم عن اعتراض صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيات الحوثية تجاه مدينة جازان الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للسعودية مشيرا الى انه تم ايضا اعتراض وتدمير ما مجموعه 12 طائرة بدون طيار مفخخة جميعها حاولت استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة .

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*