استقالة وزير العمل بعد يوم واحد من التعديل الوزاري بالأردن

قدم وزير العمل الأردني معن القطامين استقالته من منصبه ، اليوم الاثنين ، بعد يوم واحد من إجراء تعديل وزاري يعد الأول منذ تشكيل الحكومة الأردنية في أكتوبر الماضي.

وأفاد بيان للديوان الملكي بأن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قبل استقالة وزير العمل وكلف أيمن المفلح وزير التنمية الاجتماعية ، بإدارة وزارة العمل ، اعتبارا من اليوم .

وكان القطامين يتولى حقيبتي العمل والاستثمار قبل التعديل الحكومي إلا أنه تم الغاء حقيبة الاستثمار وأبقي على منصب وزير العمل فقط .

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام ، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، صخر دودين ، إن ” رئيس الوزراء بشر الخصاونة اجتمع مساء السبت الماضي بوزير العمل معن القطامين ؛ بخصوص التعديل الوزاري الذي صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة عليه أمس الأحد “.

وأضاف أن رئيس الوزراء أبلغ وزير العمل بأن الجمع بين حقيبتي العمل والاستثمار أثبت عدم جدواه خلال الشهور الماضية ، وذلك في ضوء التجربة الفعلية على أرض الواقع ، ووضعه أمام ثلاثة خيارات ، إما تولي حقيبة وزارة العمل ، أو إدارة ملف الاستثمار من خلال رئاسة هيئة الاستثمار لتكون عنوانا ومرجعا موحدا للاستثمار ، أو السير في الإجراءات الدستورية لقبول استقالته التي كان قد وضعها أمام رئيس الوزراء أسوة بجميع الوزراء تمهيدا لإجراء التعديل الوزاري.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ” وزير العمل أبلغ رئيس الوزراء قبوله خيار تولي حقيبة وزارة العمل ، وقد أدى بناء على ذلك اليمين الدستورية أمام جلالة الملك عبد الله الثاني أمس ، وحضر جلسة مجلس الوزراء التي أعقبتها ؛ إلا أنه وبعد ذلك تواردت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن القطامين قدم استقالته من الحكومة “.

وأعلن أمس عن إجراء تعديل وزاري بالأردن تقدم به رئيس الوزراء بشر الخصاونة ، وشمل 10 وزارات ودخول 5 وزراء جدد ودمج وزارتين وتغيير حقائب وزارية.

ومن بين الوزارات التي شملها التعديل وزارتي الداخلية والعدل ، فيما احتفظ حوالي 20 وزيرا على مناصبهم ضمنهم وزير الخارجية أيمن الصفدي ووزير المالية محمد العسعس .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*