الولايات المتحدة: إصابة 5800 شخص بكورونا رغم تطعيمهم ضد الفيروس

Healthcare worker Caryn Blair (R) administers a Covid-19 vaccine to Nicolas Gonzalez Marcelino at Florida Memorial University Vaccination Site in Miami Gardens, Florida on April 14, 2021. - Florida Division of Emergency Management has opened a new permanent vaccination site at Florida Memorial University. The walk-up site will administer 200 doses of Moderna vaccine per day to any Florida resident over the age of 18. (Photo by CHANDAN KHANNA / AFP)

أعلنت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية CDC، إصابة حوالي 5800 شخص، من أصل 77 مليون، بفيروس كورونا المستجد، رغم حصولهم على اللقاحات المضادة له.

وقال متحدث باسم المراكز إن غالبية هؤلاء الأشخاص لم يدخلوا المستشفى، وإن 29 بالمئة منهم يعانون من التهابات بدون أعراض، مشيرا إلى أن 65% من حالات الإصابة هي بين النساء، وما يزيد قليلا عن 40% كانت لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 عاما وما فوق، كما تم نقل 7% من هؤلاء الأشخاص إلى المستشفى، وتوفي منهم 74 شخصا.

وبحسب موقع “وورلد ميتر”، سجلت الولايات المتحدة منذ بداية الجائحة أكثر من 32 مليون و210 آلاف إصابة بكورونا، وما يزيد عن 578 ألف وفاة.

إن بي سي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*