رسائل تهديدية بالقتل لوزير الداخلية الإسباني وزعيم حزب “بوديموس”

Pablo Igesias (C), leader of Podemos, a left-wing party that emerged out of the "Indignants" movement gives the thumbs up during a speech at a party meeting in Madrid on Octoer 18, 2014. AFP PHOTO / DANI POZO

أعلن بابلو إغليسياس زعيم حزب “يونيداس بوديموس” اليساري، أنه تلقى مع وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا رسائل تهديد بالقتل.

وجاء في الرسالة المجهولة، بحسب صورة نشرها نائب رئيس الوزراء السابق إغليسياس على تويتر: “حكم عليك بالإعدام وزوجتك ووالديك، ووقتك ينفد”.

كما نشر صورة لأربع رصاصات قال إنها جاءت مع الرسالة.

وقال إغليسياس إن وزارة الداخلية أبلغته أنها تعتبر التهديدات خطيرة، وإن الشرطة تحقق في الأمر، مشيرا في حديث لمحطة تلفزيون “تي في إي” الحكومية “آمل أن تحدث بعض الاعتقالات”.

وقال إغليسياس إن وزير الداخلية ورئيس الشرطة المدنية بالحرس تلقيا رسائل مماثلة.

برز إغليسياس كواحد من القادة السياسيين الرئيسيين في إسبانيا عام 2014، وتحالف الحزب مع حزب يسار الوسط الاشتراكي في يناير 2020 لتشكيل أول حكومة ائتلافية منذ عودة الديمقراطية في إسبانيا في السبعينيات.

شغل إغليسياس منصب وزير الحقوق الاجتماعية ونائب رئيس الوزراء حتى مارس، عندما استقال لخوض الانتخابات الإقليمية في مدريد، المقرر إجراؤها في 4 مايو.

أعرب سياسيون من الائتلاف الحكومي، بمن فيهم رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، ومن الأحزاب الرئيسية عن تضامنهم مع إغليسياس ومارلاسكا.

رويترز

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*