زيارة “جو بايدن” الأولى للخارج ستكون لحضور قمة مجموعة السبع

يقوم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في الفترة بين 11 و13 يونيو المقبل، بزيارة للمملكة المتحدة لحضور قمة مجموعة السبع، تقوده بعد ذلك إلى بروكسل (14 يونيو) للمشاركة في قمة قادة دول حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وذلك وفق ما أعلن البيت الأبيض، امس الجمعة.

وأكد بيان للمتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، أن الزيارة الأولى للخارج للرئيس بايدن ستظهر رغبته في “العمل بتعاون وثيق مع حلفائنا”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه في قمة مجموعة السبع، التي ستعقد هذا العام في كورنوال (جنوب غرب إنجلترا)، “سيعمل الرئيس الأمريكي على تعزيز الأولويات السياسية الأمريكية الرئيسية للصحة العامة والانتعاش الاقتصادي والتغير المناخي”. كما سيعقد اجتماعات ثنائية مع قادة آخرين لمجموعة السبع، بما في ذلك رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وفي بروكسل، سيحضر بايدن قمة (الناتو) حيث “سيؤكد التزام الولايات المتحدة تجاه حلف شمال الأطلسي والأمن عبر الأطلسي والدفاع الجماعي”.

وأشار البيت الأبيض إلى أن الرئيس بايدن سيناقش “كيفية ضمان التقاسم الفعال للتكاليف”، والتي كانت من أولويات إدارة ترامب.

وخلال إقامته في بروكسل، سيشارك الرئيس بايدن في قمة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تركز بشكل خاص على تحديات مكافحة الوباء والتعافي الاقتصادي والمناخ بالإضافة إلى العلاقة مع روسيا.

وأضافت بساكي “سيناقش القادة أجندة مشتركة لضمان الأمن الصحي العالمي، وتعزيز الانتعاش الاقتصادي العالمي، ومعالجة التغير المناخي، وتحسين التعاون الرقمي والتجاري، وتعزيز الديمقراطية، والاستجابة للانشغالات المشتركة في مجال السياسة الخارجية”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*