القبض على وزير المالية القطري على خلفية شبهة ” الاضرار بالمال العام”

أمر النائب العام في دولة قطر، اليوم الخميس ، بإلقاء القبض على وزير المالية علي شريف العمادي، على خلفية شبهة ” الاضرار بالمال العام” .

وجاء في بيان للنائب العام نشرته وكالة الأنباء القطرية (قنا) ، أنه ” بعد الاطلاع على الأوراق، وما أرفق بها من تقارير، أمر النائب العام بالقبض على وزير المالية علي شريف العمادي، وسؤاله عما أثير بالتقارير من جرائم متعلقة بالوظيفة العامة ” .

وأضاف البيان أن هذه الجرائم ” تمثلت بالإضرار بالمال العام، واستغلال الوظيفة، وإساءة استعمال السلطة” مشيرا إلى أن النائب العام ، ” أمر بفتح تحقيقات موسعة في الجرائم المثارة بالأوراق المقدمة” .

وكان علي شريف العمادي قد عين وزيرا للمالية في يونيو 2013 ،وتولى منصب رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية القطرية، ومنصب رئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني، وعين في رابع نونبر 2018، نائبا لرئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة، وهو عضو بالمجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار ، وشغل ما بين 2005 و 2013، منصب الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني.

وقد تولى وزير المالية كافة المسؤوليات المتعلقة بالوزارة، من ضمنها وضع أهداف واقتراحات للسياسة المالية بما يتماشى مع متطلبات التنمية الوطنية ،وإعداد ميزانية الدولة ، والعمل على تطبيقها وإعداد قوانين متعلقة بالصرف المالي والإنفاق العام.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*