swiss replica watches
مستشار الأمن القومي الأمريكي يتوجه للسعودية – سياسي

مستشار الأمن القومي الأمريكي يتوجه للسعودية

Nominated National Security Advisor Jake Sullivan participates as US President-elect Joe Biden speaks during a cabinet announcement event in Wilmington, Delaware, on November 24, 2020. - US President-elect Joe Biden introduced November 24, 2020 a seasoned national security team he said was prepared to resume US leadership of the world after the departure of President Donald Trump. "It's a team that will keep our country and our people safe and secure," Biden said, introducing his picks for secretary of state, national security advisor, intelligence chief, and other key cabinet jobs"It's a team that reflects the fact that America is back. Ready to lead the world, not retreat from it," Biden said. (Photo by CHANDAN KHANNA / AFP)

(رويترز)

قالت وكالة أسوشييتد برس للأنباء إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان سيتوجه للسعودية يوم الاثنين لإجراء مناقشات مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حول الوضع في اليمن.

ونقل التقرير عن مصادر قولها إن من المتوقع أن يلتقي سوليفان أيضا بنائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان شقيق ولي العهد.

واتخذ الرئيس الأمريكي جو بايدن موقفا أكثر صرامة من السعودية بالمقارنة مع سلفه دونالد ترامب وانتقد المملكة على سجلها لحقوق الإنسان. وأصدرت الإدارة تقريرا للمخابرات الأمريكية هذا العام يشير إلى دور لولي العهد السعودي في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي عام 2018. وينفي الأمير أي دور له في الأمر.

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.آي) قد أصدر هذا الشهر وثيقة نُزعت عنها صفة السرية مؤخرا بخصوص تحقيقات المكتب في هجمات الحادي عشر من سبتمبر أيلول 2001 بالولايات المتحدة ومزاعم دعم الحكومة السعودية لخاطفي الطائرات المستخدمة في الهجمات، وذلك في أعقاب أمر تنفيذي أصدره بايدن. وتنفي المملكة أي دور لها في الهجمات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*