swiss replica watches
النمسا تفرض حجرا عاما وتلقيحا إلزاميا في قرار غير مسبوق أوروبيا – سياسي

النمسا تفرض حجرا عاما وتلقيحا إلزاميا في قرار غير مسبوق أوروبيا

 أ ف ب)

 

أعلنت النمسا الجمعة أنها ستفرض الحجر المنزلي على جميع سكانها وستجعل “التلقيح إلزاميا” اعتبارا من فبراير، لتكون أول دولة في الاتحاد الأوروبي تتّخذ إجراءات مشددة إلى هذا الحد في ظل ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19.

وقال المستشار المحافظ ألكسندر شالنبرغ خلال مؤتمر صحافي عقده في ولاية تيرول بعد محادثات مع حكام جميع المناطق هناك، “علينا أن نكون واقعيين”.

وبعد أسبوع من استهداف الأشخاص غير الملقحين، أعلن فرض حجر منزلي على جميع المواطنين البالغ عددهم 8,9 ملايين نسمة حتى 13 كانون الأول/ديسمبر، مؤكدا أنه “لم يكن من السهل” اتخاذ هذا القرار.

وأكد أنه يدرك أن السلطات تطلب “الكثير” من الملقحين “لأن العديدين لم يظهروا تضامنا”.

– “بطاقة خروج” –

وقال “رغم العمل على ذلك على مدى شهور، لم ننجح في إقناع ما يكفي من الناس بتلقي اللقاحات”، مشيرا إلى أن وحدات العناية الفائقة تواجه وضعا ضاغطا حاليا.

وشدد على أن “الطريقة الوحيدة للخروج من هذه الحلقة المفرغة هي في زيادة معدّل التطعيم بشكل مستدام”، مؤكدا أن ذلك هو “بطاقة الخروج” من الوباء.

وإن كان عدد متزايد من الدول يفرض إبراز شهادة صحية لبعض الفئات مثل العاملين في المجال الطبي، فإن بلدانا قليلة جدا في العالم تفرض التلقيح على جميع مواطنيها البالغين.

ومن الدول التي اتخذت مثل هذا الإجراء طاجيكستان وتركمانستان، الدولتان ذات النظام السلطوي في آسيا الوسطى، فضلا عن الفاتيكان وإندونيسيا.

كما اتخذت كاليدونيا الجديدة، الأرض الفرنسية في جنوب المحيط الهادئ التي تتمتع بحكم ذاتي واسع النطاق، قرارا مماثلا يسري اعتبارا من نهاية كانون الاول/ديسمبر.

– إلغاء أسواق عيد الميلاد –

وفي ظل تزايد الإصابات في أوروبا، أعلنت عدة دول في الأيام الأخيرة تشديد القيود.

وفي ألمانيا حيث خطة العمل المتبعة “لم تعد كافية” بحسب السلطات الصحية، ألغت ولاية بافاريا جميع أسواق عيد الميلاد، فيما حظرت اليونان على الأشخاص غير الملقحين دخول الأماكن المغلقة باستثناء المطاعم والمقاهي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*