swiss replica watches
المفوضية الأوروبية تدعو إلى احترام كامل للنظام الدستوري الاسباني – سياسي

المفوضية الأوروبية تدعو إلى احترام كامل للنظام الدستوري الاسباني

Spain's Prime Minister Mariano Rajoy makes a statement at the Moncloa Palace a day after Catalonia's regional parliament voted to hold an October 1 independence referendum, in Madrid, Spain, September 7, 2017. REUTERS/Susana Vera

كررت المفوضية الأوروبية الأربعاء التأكيد أنها تنتظر “احتراما كاملا للنظام الدستوري الاسباني” غداة إعلان الرئيس الانفصالي كارليس بوتشيمون “استقلال” كاتالونيا وتعليقه بعد ذلك.

وصرّح نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس في مؤتمر صحافي عقده في بروكسل “المفوضية تتابع عن كثب الوضع في اسبانيا وتكرر دعوتها السابقة إلى الاحترام الكامل للنظام الدستوري الاسباني”.
وأضاف “لدينا ثقة بالمؤسسات الاسبانية وبرئيس الوزراء (ماريانو) راخوي الذي يتواصل معه رئيس (المفوضية) جان كلود يونكر باستمرار ومع كل القوى السياسية التي تعمل للتوصل الى حل”.

وقال ان هذا “الحل” يجب أن يتم التوصل إليه “ضمن اطار الدستور الاسباني”.
وأكد دومبروفسكيس “أننا ندعم الجهود التي تبذل في سبيل تخطي الانقسامات والانشقاقات من أجل ضمان وحدة واحترام الدستور الاسباني”.
وعقدت الحكومة الاسبانية جلسة طارئة الأربعاء لدرس “كل الخيارات” للرد على الوضع في كاتالونيا غداة جلسة للبرلمان الاقليمي اعلن خلالها الرئيس الانفصالي الاستقلال لكنه علق تنفيذه، لاعطاء فرصة للتحاور مع مدريد.

وبعد الجلسة، أعلن راخوي أنه طلب رسميا الأربعاء من بوتشيمون أن يؤكد ما إذا كان أعلن الاستقلال، مهددا بتعليق العمل بالحكم الذاتي في كاتالونيا اذا لم يتراجع قادة هذا الاقليم عن تهديداتهم باعلان الاستقلال عن اسبانيا.

اف ب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*